أول شحنة من لقاحات كورونا تصل اليمن

يمني يقوم بتعقيم احدي السيارات في ظل تفشي فايروس كورونا

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الأربعاء بأن اليمن تسلّم أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من الأمم المتحدة وهي عبارة ٣٦٠ ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا، وذلك بعد أسبوع من توصية لإعلان "حالة الطوارئ إثر ارتفاع عدد الإصابات في البلد الغارق بالحرب.

وقالت الامم المتحدة للطفولة "يونيسف" في بيان على موقعها إنّ اللقاحات وصلت إلى مدينة عدن الجنوبية، مقر الحكومة المعترف بها، وهي "الدفعة الأولى من ١.٩ مليون جرعة سيحصل عليها اليمن مبدئيا خلال العام ٢٠٢١.

ونقلت الوكالة عن أن منظمة أطباء بلا حدود قد أطلقت تنبيها السبت الماضي إلى وجود ارتفاع حاد في أعداد الإصابات الخطرة بكوفيد١٩ في اليمن حيث أتت الحرب على الكثير من المنشآت الصحية.

وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان بالعربية إن اليمن يسجّل ارتفاعا حادا في أعداد المصابين بمرض كوفيد١٩, خاصة الذين يعانون من حالات حرجة والتي تستدعي الاستشفاء في مختلف أنحاء اليمن.

ويذكر بأن اليمن يسجل حاليا نحو مئة إصابة يومية بكوفيد ١٩، رغم أنه ظلّ بمنأى عن الوباء في بداية تفشيه وذلك نتيجة انقطاع تواصله مع بقية دول العالم ومع ذلك يري خبراء أن أعداد الإصابات أعلى بكثير بسبب نقص الفحوص ولا يعلن المتمردون الحوثيون عن اصابات بالفيروس في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

 

المصدر : الوكالة الفرنسية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد