المالكي: إشارات إسرائيلية سلبية بشأن العملية الانتخابية في القدس

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي اليوم الأربعاء، إنه للأسف الشديد حتى اللحظة إسرائيل تمانع إعطاء موقف لصالح مدينة القدس ، من حيث المشاركة في الانتخابات تصويتاً وانتخاباً.

وأضاف المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة سوا، أنه يوجد أيضاً إشارات سلبية إسرائيلية، من ناحية العملية الانتخابية بالقدس، وإيفاد المراقبين والسماح بدخولهم.

وتابع: "منذ البداية كان هناك تواصل مستمر مع دول الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي كمؤسسة، من أجل ضمان نجاح هذه الانتخابات، من حيث تسهيل هذه العملية من قبل الاحتلال فيما يتعلق بحرية التحرك والتنقل، وتجهيز القوائم، والدعاية الانتخابية، والتصويت الحر يوم الانتخابات، وما بعده".

وأضاف المالكي: "حتى الاتحاد الأوروبي يعاني من سياسة الاحتلال، خاصة وأننا قد علمنا أن دول الاتحاد طالبت الموافقة على تصدير فيزا لدخول فرق أولية من الاتحاد فيما يتعلق بالمراقبة على الانتخابات، وإسرائيل لم توافق على تصدير فيزا لهؤلاء وهذا ما يقلق الاتحاد الأوروبي ويقلقنا نحن أيضاً".

وأشار إلى أن ممثل الاتحاد الأوروبي حضر إلى فلسطين لمتابعة هذه القضية، وما يمكن ان يفعله حيال ذلك.

وطالب المالكي المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال من اجل إعطاء ضمانات لتسهيل هذه العملية، ليس فقط للوفود، وأيضاً لضمان نزاهة الانتخابات دون تدخل إسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد