كحيل يوضح المراحل القادمة للعملية الانتخابية عقب إغلاق باب الترشح الليلة

لجنة الانتخابات المركزية

قال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، إنه سيتم اغلاق باب الترشح اليوم، منتصف الليل، ولن تستقبل اللجنة أية طلبات بعد ذلك الوقت؛ وذلك وفقاً للجدول الزمني الذي أُعلن سابقاً.

وأشار كحيل في حديثٍ له لـ "اذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى أن اللجنة ستقوم بدراسة القوائم خلال 5 أيام وفقاً للمدة التي منحها اياه القانون لإصدار القرارات الخاصة بهذه الطلبات، من ثم نشرها للجمهور في 6 ابريل القادم.

وأضاف: "عقب ذلك سيتم نشر القوائم لاطلاع المواطنين عليها، وتوفير الفرصة لأية مواطن يرغب بالاعتراض على أية قائمة أو مرشح، ثم تنظر اللجنة في الاعتراضات وتصدر قرارها ويحق ثم ذلك للمعترض الطعن بالقرار عن طريق الذهاب للمحكمة القضائية الخاصة بالانتخابات، من ثم يتم نشر كشف المرشحين بشكل نهائي".

اقرأ أيضا/ كحيل: الأمر يعود للفصائل حال منع الاحتلال إجراء الانتخابات في القدس

وأكد كحيل أنه تم اعتماد 5 قوائم في بداية العملية، واليوم سيتم قبول 7 قوائم أخرى، لافتاً إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائمة لدراسة كل الطلبات والمصادقة عليها.

وأفاد كحيل بأنه لم يتم رفض أية طلب ترشح، مُشيراً إلى أنه في حال وجود أية نقص في بعض الأوراق ثبوتية لأحد المرشحين، كان يتم تصويب الأمر بالتواصل المباشر وعلى وجه السرعة.

وفيما يخص زيارة رئيس البعثة الأوروبية للجنة الانتخابات أمس، قال كحيل أن هذه ليست الزيارة الأولى، فهو يأتي باستمرار لبحث تمكين المقدسيين من الاقتراع في القدس، وذلك عن طريق ممارسة ضغط دولي على إسرائيل للاستجابة للطلب الفلسطيني.

وتابع: "هذا تأكيد على أن الاتحاد الأوروبي معني ومُهتم بإرسال بعثة رقابة أوروبية سواءً كانت من الاتحاد أو البرلمان الأوروبي ودعمه التامة للمسيرة الديمقراطية ولجنة الانتخابات في تنظيم الانتخابات والاشراف عليها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد