إسرائيل تطلق حملة لتطعيم العمال الفلسطينيين بالجرعة الثانية

عمال فلسطينيون - ارشيف

أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 30 مارس 2021، حملة لتطعيم العمال الفلسطينيين بالجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا .

وأعلنت أنه سيتم فتح مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في حواجز الضفة الغربية لمنح الجرعة الثانية لـ107 آلاف عامل فلسطيني كانوا قد تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم.

وذكر بيان صادر عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية، أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 4 نيسان/ أبريل، سيعاد فتح مجمعات التطعيم في المعابر وفي المناطق الصناعية في التجمعات السكانية اليهودية في الضفة الغربية، من أجل المرحلة الثانية من حملة التطعيمات للعمال الفلسطينيين الذين يملكون تصريح عمل ساري المفعول.

وأوضح أنه "في يوم الأحد سيُفتح مجمع التطعيمات في معبر طولكرم فقط، لصالح العمال الذين تلقوا التطعيم في إطار النموذج التجريبي في هذا المعبر، يوم الخميس الموافق 4 آذار/ مارس.

واعتبارًا من يوم الاثنين 5 نيسان/ أبريل، ستُفتح كافة مجمعات التطعيم المختلفة التي أقيمت في المعابر بينما سيتم فتح مجمعات التطعيم في المناطق الصناعية (في المستوطنات) اعتبارًا من يوم الثلاثاء 6 نيسان/ أبريل".

وجاء في البيان الصادر عن الاحتلال أنه "يتعين على العمال الوصول إلى مجمعات التطعيم بناء على الموعد الذي ُحدد له في الدعوة في التطعيم الأول وفي نفس الساعة التي تلقوا فيها الجرعة الأولى. ولن يتلقى أي عامل يصل قبل الموعد بنا ًء على تعليمات وزارة الصحة".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد