هيئة الفنادق لسوا : قرار بوقف الأنشطة والفعاليات داخل المنشآت السياحية في غزة

أحد مطاعم غزة

قالت نائب رئيس هيئة الفنادق والمطاعم في قطاع غزة إيمان عواد لوكالة سوا الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إنه تقرر وقف جميع الأنشطة والفعاليات وورش العمل داخل المنشآت السياحية في قطاع غزة.

وأضافت عواد في حديث خاص لسوا: "بناءً على تعليمات وزارة الداخلية في غزة، فقد تقرر وقف جميع الأنشطة والفعاليات والورش داخل المنشآت السياحية في قطاع غزة، اعتبارا من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر".

وأشارت عواد إلى أن هذا القرار جاء بسبب ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة.

وأكدت عواد أن هيئة الفنادق والمطاعم في قطاع غزة ليست ضد المحافظة على الصحة العامة للمواطنين، واستقرار المنحنى الوبائي كي تعود الأمور الصحية إلى الاستقرار بشكل عام.

واستغربت عواد من كون إجراء الإغلاق للقطاع السياحي يأتي دائما في مقدمة الاجراءات، رغم علم الجهات الحكومية على اختلافها، بإجراءات الوقاية واتباع بروتوكولات الصحة داخل المنشآت السياحية، في الوقت الذي تترك فيه الأسواق الشعبية ورياض الأطفال والمدارس والجامعات وأفراح الشوارع وبيوت العزاء والأفراح المنزلية دون أي إجراء جدي بحقها.

وشددت عواد على الغياب التام لأي دور للمؤسسات ذات العلاقة للتعويض، أو دعم القطاع السياحي بعد إغلاقه العام الماضي، وبعد الحديث عن الاغلاق المسائي و منع ورشات العمل بشكل عام.

وطالبت عواد الجهات الحكومية بضرورة عودة العمل للقطاع السياحي مع بداية شهر رمضان، لكي يعوض الخسائر التي تعرض وما زال يتعرض لها".

وأوضحت عواد أن القطاع السياحي في قطاع غزة لم يتم تعويضه في الإغلاق الأول، مضيفة: "إذا رغبت الجهات المعنية في الاغلاق للمرة الثانية، فعليهم تعويض القطاع السياحي والقيام بواجباتهم اتجاه هذا القطاع الحيوي والمهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد