نتائج مسابقة الدكتوراه 2021 لجميع الجامعات في الجزائر -قائمة المقبولين في مسابقة الدكتوراه 2021

الجزائر: نتائج مسابقة الدكتوراه 2021 لجميع الجامعات

يعيش الطلاب المتقدمين الى نتائج مسابقة الدكتوراه 2021 في الجزائر منذ عدة ايام، أجواء صعبة في ظل ترقب الاعلان عن النتائج اليوم 30 أذار 2021، من قبل وزارة التربية والتعليم العالي والتي تعتبر مهمة جدا لكل الطلاب للالتحاق بالمراحل المقبلة.

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان رصدتها سوا، إن نتائج مسابقة الدكتوراه 2021، سيتم نشر كافة التخصصات الموزعة على جميع المؤسسات التعليم العالي، لسنة 2021_ 2020.

نتائج مسابقة الدكتوراه 2021 لجميع الجامعات إضغط هنــــا

وأوضحت الوزارة أن جميع النتائج متاحة عبر موقع الوزارة الرسمي، وذلك بعد عقد الامتحان قبل خمسة ايام في ظل الظروف الاستثنائية وسط إجراءات احترازية بسبب تفشي الموجة الثانية من في الجزائر.

وانطلقت اليوم الخميس 25 مارس 2021 بجامعة الجزائر 2 المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثالث الدكتوراه للموسم الجامعي 2020 – 2021 بكل من كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية، ومعهد الترجمة وذلك مع الاحترام الصارم للبرتوكول الصحي الخاص بتنظيم المسابقة للوقاية من انتشاء وباء كورونا .

وفي وقت سابق، استقبلت جامعة الجزائر 2 وفدا من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لاطلاع الطلبة والاسرة الجامعية على اخر تطورات القضية الصحراوية، وعقد لقاء مع إدارة الجامعة والطلبة الصحراوين ومع ممثلي التنظيمات الطلابية لدعم القضية الصحراوية، وذلك يوم الثلاثاء 23 مارس 2021 بقاعة المحاضرات للمبنى C ببوزريعة.

اللقاء استهل بكلمة مدير الجامعة الأستاذ السعيد بومعيزة بين أن قضية الصحراء الغربية هي واحدة من أقدم قضايا تصفية الاستعمار في افريقيا وفي العالم، وذكّر بأن نظام المخزن في عهد الحسن الثاني دبر مؤامرة في شكل مهزلة سنة 1975 من أجل الاستلاء على الصحراء الغربية عن طريق تنظيم مسيرة العار، كما تحدث عن المقاومة الشرسة لجبهة البوليساريو التي كبدت المحتل خسائر أرغمته على قبول توقيف القتال سنة 1991 برعاية الأمم المتحدة، وفي الأخير بين أن الجزائر تساند حركات التحرر أينما كانت.

من جهته شكر ممثل الوفد الصحراوي السيد مولاي امحمد إبراهيم عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والأمين العام للطلبة الصحراويين جامعة الجزائر 2 على حفاوة الاستقبال وإتاحة فرصة لإبلاغ رسالة الشعب الصحراوي، رسالة النضال من أجل الحرية والاستقلال، كما ثمن مواقف الجزائر القوية والثابتة ولا مشروطة طيلة 45 سنة من الكفاح مؤكدا على أن الجزائر ساندت كل الحركات التحررية .

وقد تضمن برنامج اللقاء محاضرة للأستاذ الدكتور عبد العزيز بوكنة ومحاضرة للأستاذ الدكتور بوعزة بوضرساية حول تاريخ نضال الشعب الصحراوي، كما تم القاء كلمة لممثلي الطلبة أحمد زكار ليتم اختتام اللقاء ب فتح النقاش مع الحضور

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد