الكلية الجامعية بغزة تحيي فعاليات يوم الأرض الفلسطيني

الكلية الجامعية بغزة: تحيي فعاليات يوم الأرض الفلسطيني تحت شعار متجذرون في الأرض

انطلقت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ب غزة ، اليوم الثلاثاء، فعاليات يوم الأرض ، والتي ينظمها قسم الدراسات الإنسانية والإعلام تحت شعار "متجذرون في الأرض".

ويأتي ذلك بحضور ومشاركة كل من رئيس الكلية رفعت رستم، ورئيس مؤسسة القدس الدولية أحمد أبو حلبية، ووكيل وزارة الأسرى والمحررين بهاء المدهون، ورئيس القسم فريد زيارة، إضافة إلى نواب الرئيس ومساعديهم وأعضاء الهيئة التدريسية في القسم ولفيف من الطلبة.

وفي مطلع الاحتفال رحب فريد زيارة بالحضور، وقال: "يسعدنا أن نلتقي بكم في يوم من أيام فلسطين، يوم من أيام التضحية والفداء، وإننا في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ننظم هذه الفعالية لتبقى ذاكرة هذا اليوم حاضرة في أذهان الأجيال وذاكرتهم، خاصة الأجيال المتعلمة من طلبة وخريجي الجامعات".

ومن جانبه أفاد رفعت رستم: "لقد حرصنا في الكلية الجامعية على تنظيم هذه الفعالية تأكيدا على اهتمامها بقضايا المجتمع الفلسطيني، ومشاركتها في مناسباته الوطنية، والتمسك بموروثه الثقافي وعاداته الأصيلة؛ فهذه المناسبة تمثل فرصةً مواتيةً للتأكيد على انتماء الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه ومقدساته، ونيل حقوقه المتمثلة بالحرية والاستقلال، كما وتغرس المفاهيم والمبادئ الوطنية في أبنائنا الطلبة".

وفي مشاركته أوضح النائب أحمد أبو حلبية أن "ذكرى يوم الأرض تجسد تجذر الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه، هذه الأرض المباركة التي قدسها الله سبحانه وتعالى بالمسجد الأقصى وحاضنته القدس الشريف، وتؤكد أن فلسطين أرض الآباء والأجداد بالرغم من كافة ممارسات الاحتلال لتهويد أرض فلسطين ومقدساتها".

ومن ناحيته ثمن بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين دور الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وقسم الدراسات الإنسانية والإعلام في تنظيم هذه الفعالية الوطنية، التي تعتبر من ثوابت الشعب الفلسطيني وتؤكد تجذره في أرضه ووطنه السليب، وقدم من أجلها الشهداء والجرحى والأسرى الذين أفنوا زهرة شبابهم خلف قضبان الاحتلال.

وبعد اختتام وقفة يوم الأرض انطلق الحضور لافتتاح معرض متجذرون في الأرض، والذي اشتمل على مجموعة من الزوايا والأجنحة، مثل زاوية القدس والتي احتوت على لوحات فنية ومشغولات يدوية تجسد تراث الشعب الفلسطيني والبلدة المقدسة، وزاوية الأسرى والعزل الانفرادي التي ضمت أعمالا فنية وأدبية للأسرى، وزاوية المزروعات الفلسطينية، إضافة إلى زاوية المأكولات الشعبية الفلسطينية.

ومع تواصل فعاليات يوم الأرض، انطلقت وقائع الصالون الحواري الذي نظمه قسم الدراسات الإنسانية والإعلام بمشاركة كل من  نادر زيارة المختص بالتاريخ الإسلامي الذي تحدث عن البعد التاريخي للقضية الفلسطينية، ومحمد النحال وكيل وزارة العدل الذي تحدث عن البعد القانوني لحقوق الفلسطينيين في أرضهم ووطنهم، ووائل المناعمة المدرس في قسم الإعلام الذي تحدث عن البعد الإعلامي تغطية نضال الشعب الفلسطيني لاستعادة أرضه ووطنه.

وفي ختام أنشطة يوم الأرض، كرم قسم الدراسات الإنسانية والإعلام أعضاء اللجنة التحضيرية وكافة المشاركين في إنجاز وإنجاح فعاليات متجذرون في الأرض وسط تأكيدات على تشبث الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بأرضه ووطنه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد