بحر: حق العودة حق مقدس لا نفرط به أبداً

الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بغزة

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، "في يوم الأرض ثار كل الشعب الفلسطيني ليؤكدوا على صمودهم وتجذرهم بوطنهم"، مشدداً أن "أرض فلسطين أرض مقدسة وأن من يفرط بها أو يطبع مع الاحتلال أو يتساوق مع كل المؤامرات ضد شعبنا الفلسطيني فهو خائن".

جاء ذلك خلال كلمته في فعالية إحياء الذكرى الـ45 ليوم الأرض التي نظمتها الهيئة العامة للشباب والثقافة تحت عنوان "إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون"، بحضور رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة أحمد محيسن، و رئيس بلدية غزة يحيى السراج ، ولفيف من المراكز الشبابية والثقافية في قطاع غزة.

وشدد بحر أن "حق العودة حق مقدس لا نفرط به أبداً، وأن مجازر الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني في كل زمان ومكان يدفعنا للتمسك بكامل فلسطين من بحرها إلى نهرها، وعدم التفريط بها".

ودعا بحر الكل الفلسطيني للتحرك والدفاع عن مدينة القدس وأرض الوطن، مشيراً إلى أنه حينما ندافع عن القدس فإننا ندافع عن العواصم العربية، ومطالباً شعبنا بالتوحد ليوم التحرير.

بدوره، أكد محيسن أنه في ذكرى يوم الأرض يعبر الشعب الفلسطيني عن انتمائه الأصيل للأرض والوطن والتاريخ والحضارة، مبيناً أن فلسطين هي أرض الآباء والأجداد، والجهاد والمقاومة، ولا تقبل القسمة، ولا يمكن لأحد أن يتاجر بها.

من جانبه، قال رئيس بلدية غزة إن هذا اليوم يمثل إحياءً لجهاد السابقين وصمود الحاضرين وشعلة انطلاق للجميع، داعيا أن يكون هذا اليوم يوم تعزيز للقيم والمواطن الصالحة والحفاظ على أرض الوطن.

وتخلل الحفل فقرات فنية وشعرية وزراعة الأشجار وافتتاح جداريات معبرة عن التمسك بأرضنا ووطننا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد