الكويت:مجلس الأمة يقر مشروع قانون لدعم متضرري كورونا

مجلس الأمة الكويتي

وافق مجلس الأمة الكويتي الیوم الثلاثاء في جلسته على مشروع قانون يدعم ويضمن تمويل البنوك المحلیة للعملاء المتضررين من تداعیات أزمة فايروس كورونا وكافة المقترحات المتعلقة بالقوانين ذات الصلة.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن المجلس وافق في المداولتین الأولى والثانية على اقتراحات بقانون يتعلق بتأجيل أقساط القروض ومعالجة الآثار المترتبة على انتشار وباء كورونا وتداعیاته وجاءت ذلك نتيجة التصویت على مشروع القانون في المداولتین في جلسة المجلس العادیة بموافقة إجمالي الحضور البالغ عددهم 33 عضوا.

وذكرت الوكالة أن القانون يضمن ويقر بتأجيل سداد الالتزامات المالیة المستحقة على المواطنین الراغبین في ذلك لدى الجھات التالیة "صندوق معالجة أوضاع المواطنين المتعثرين - صندوق دعم الأسرة - المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية - بنك الائتمان والمؤسسة العامة للرعایة السكنیة".

وأضافت الوكالة أن القانون الجديد یتیح للمواطنين الكويتيين الاستفادة من تأجیل الالتزامات المالیة المستحقة على المواطنین لمدة 6 أشھر من تاریخ سریان القانون على أن تحدد الجھات المعنیة الضوابط والشروط اللازمة لتنفیذه.

يذكر بأن مجلس الأمة الكويتي ناقش أيضا تقرير لجنة الشؤون المالیة والاقتصادیة و البرلمانیة عن مشروع القانون سالف الذكر.

وسجلت الكويت 1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و12 حالة وفاة و1346 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند إن اجمالي عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 229550 ومجموع حالات الوفاة بلغ 1298 وبلغ عدد المتعافين 213942 حالة.

المصدر : وكالة كونا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد