المنتخب السعودي يستضيف منتخب فلسطين في مباراة مصيرية

لقاء الاياب بين المنتخب السعودي والفلسطيني

ضمن اطار التصفيات المزدوجة التي تؤهل الى مونديال قطر يستضيف المنتخب السعودي نظيره المنتخب الفلسطيني الساعة الثامن والنصف مساء بتوقيت مكة و القدس علي استاد مرسول بارك.

هذا و يبحث المنتخب السعودي عن صدارة المجموعة الآسيوية الرابعة، ويحتل الأخضر وصافة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط جمعها من 4 مباريات، بينما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

ويسعى الأخضر السعودي الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم، إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية والانفراد بصدارة مجموعته التي يستضيف بقية مبارياتها بنظام التجمع في الرياض خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

ويحاول المنتخب الفلسطيني إنعاش آماله في التأهل عن هذه المجموعة، وهذا لن يكون إلا بالفوز على السعودية وما يليها من مباريات، ورغم أن مهمته تبدو صعبة في ظل قوة الأخضر، فإن تركيزه سيكون منصبًا على الفوز خاصة أنه استعان بجميع لاعبيه المحترفين في الخارج.

ووصل المنتخب الفلسطيني للرياض قبل أسبوع، بعد أن أقام معسكرا داخليا في مدينة الأمل بأريحا، بمشاركة اللاعبين المحليين.

هذا و أكد الجزائري نور الدين ولد علي، المدير الفني لمنتخب فلسطين، جاهزيتهم لمواجهة السعودية.

وقال ولد علي، في مؤتمر صحفي: "الفدائي سيدخل اللقاء بتركيز عالٍ من أجل حصد النقاط الثلاث".

وأضاف: "لقاء الشقيق السعودي في غاية الأهمية لتأمين موقفنا على مستوى المجموعة الرابعة وبلوغ الدور المقبل المؤهل إلى كأس آسيا بالصين".

وأوضح أن خوض منافسات الدوري المحلي ساعد على جاهزية اللاعبين، رغم الظروف الصحية الصعبة، في ظل انتشار وباء كورونا .

وفيما يتعلق بغياب بعض الأسماء المهمة عن المنتخب، أشار ولد علي إلى أن بعض الأسماء ستغيب لدواع صحية، مبديًا انزعاجه لغياب عدي الدباغ بسبب إجراءات السفر في الكويت.

وعما تردد بشأن إمكانية الحضور الجماهيري بنسبة 40%: "المنتخب الفلسطيني جهز نفسه جيدا لهذه المباراة سواء بحضور جماهيري أو بدون".

أما بالنسبة للمنتخب السعودي، اختتم الأخضر، مساء اليوم الاثنين، تدريباته وسط حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل على " ملعب مرسول بارك" ، تحت إشراف المدير الفني هيرفي رينارد.

واجتمع رئيس الاتحاد السعودي بلاعبي الأخضر عقب نهاية الحصة التدريبية، ونقل في كلمته تحيات وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وثقته بنجوم الأخضر في مواصلة تحقيق الأهداف.

وأشاد المسحل في كلمته بالانضباطية العالية الذي تمتع بها معسكر الأخضر، ومتمنيًا لهم التوفيق في تحقيق نقاط المباراة.

من جهة أخرى أجرى لاعبو و اداريو المنتخب السعودي صباح اليوم فحص فايروس كوفيد-19 تطبيقًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويجري المنتخب الفلسطيني مساء اليوم مرانه الأخير قبل مواجهة المنتخب السعودي على ملعب مرسول بارك، الذي يحتضن اللقاء بالعاصمة الرياض.

والتقى المنتخبان في 7 مواجهات دولية، 5 منها رسمية ومباراتين وديتين، فاز المنتخب السعودي 4 مرات، مقابل 3 تعادلات، وقد انتهي اللقاء الأخير بالتعادل بين الفريقين علي أرضية استاد فيصل الحسني بالقدس.

المصدر : كورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد