بالفيديو: مريم حسين تتورط قانونيا في قضية منى السابر وابنتها حلا الترك

مريم-حسين

أعلنت الفنانة المغربية مريم حسين، عن خبر استدعائها من قبل السلطات الإماراتية، وذلك بسبب دعمها لمنى السابر والدة الفنانة البحرينية حلا الترك في قضيتهم الشهيرة .

وصرحت مريم حسين، عبر فيديو تناقله رواد موقع التواصل الاجتماعي ، بأن "السلطات المختصة في الإمارات استدعتها بعد قيامها بحملة تبرعات لجمع مبلغ مالي لمنى السابر وإنقاذها من عقوبة الحبس على خلفية أزمتها مع ابنتها حلا الترك".

وأوضحت مريم، أنها "لم تكن تعرف ما تنص عليه القوانين في الإمارات في هذا الشأن"،

وذكرت أنها لم تكن على علم بالتفاصيل المتعلقة بآلية تحويل الأموال إلى حساب مصرفي، والقواعد التي يتم اتباعها بهذا الموضوع.

وأشارت إلى أن "الجهة المعنية شرحت لها عملية تنظيم العمل الخيري في الإمارات، سواء من طريق التبرع أو المساعدة أو الهبة".

 وأكدت على أن الجهات المختصة قامت بإطلاعها على المعلومات اللازمة لذلك، ومنها أنه يمنع على أي شخص نشر رقم حساب غير تابع لجمعية خيرية أو غير حاصل على موافقة من الجهات المختصة التي تنظّم عملية جمع التبرعات.

وأضافت أن اطلاقها للحملة دون الرجوع للجهات المعنية كان تصرف خاطىء، لافتة إلى أنها لاقت تفهماً من تلك الجهات لسلامة نواياها.

يشار إلى أن، المحكمة البحرينية أصدرت حكمها بحبس منى السابر والدة الفنانة البحرينية، حلا الترك، سنة مع النفاذ بسبب أخذها مبلغا ماليا قدره 200 ألف دينار بحريني من ابنتها، وأمهلتها شهرا لجمع المبلغ اللازم وسداده لابنتها.

 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد