إيران: عودة أميركا للاتفاق النووي بحاجة الي هذا الأمر

الرئيس الأمريكي جو بايدن

ذكر موقع قناة العالم الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن البعثة الدبلوماسية الايرانية في منظمة الامم المتحدة أكدت بان عودة اميركا للاتفاق النووي بحاجة إلى قرار سياسي من قبل واشنطن وذلك لتنفيذ الالتزامات وليس بحاجة الى اي خطط اخرى.

وافادت البعثة في تقرير لها نشر على صفحتها على "تويتر"، ان إيران على اتصال مع سائر المشاركين في الاتفاق النووي، حول القضايا ذات الصلة.

وأضافت البعثة حسب الموقع انه ليس هنالك اي مقترح لانضمام الولايات المتحدة من جديد للاتفاق النووي وأن هذا الامر بحاجة فقط الى قرار سياسي من قبل الولايات المتحدة لتنفذ جميع التزاماتها وفقا للاتفاق بصورة فورية وكاملة وان تلتزم بالقرار "2231" الصادر عن مجلس الامن الدولي بعد توقيع الاتفاق النووي عام 2015.

ونقل الموقع عن "شخصين مطلعين" على الاتفاق النووي قولهما، إن "مسؤولي إدارة بايدن سيقدمون اقتراحا جديدا هذا الأسبوع لبدء محادثات مع إيران". ذلك ما أكده موقع "بوليتيكو" الإلكتروني مساء أمس الاثنين

وبحسب أحد المصادر، فإن الاقتراح يدعو إيران إلى تعليق بعض الأنشطة النووية، مثل العمل على أجهزة الطرد المركزي المتطورة وتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة مقابل رفع بعض العقوبات الاقتصادية.

المصدر : موقع قناة العالم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد