من هي لمى خاطر المرشحة في قائمة حماس لخوض الانتخابات التشريعية 2021؟

لمى خاطر

سجلت حركة حماس ، مساء الاثنين، قائمتها الانتخابية رسميا، لدى لجنة الانتخابات المركزية في مدينتي رام الله و غزة ، والتي حملت شعار " القدس موعدنا"، حيث شكلت النساء ثلث القائمة ومن أبرزها: لمى خاطر، وإسراء غنيمات (من الخليل)، ومنى سكيك، وهدى نعيم، أسماء أبو موسى (من غزة)، وأخريات.

وقالت لمى خاطر المرشحة في قائمة حماس لخوض الانتخابات التشريعية، في تغريدة نشرتها عبر صفحتها على تويتر: "نزولاً عند رأي وتكليف إخواننا، وامتثالاً لرؤية الأغلبية في خوض هذا المسار السياسي، وتقديراً لثقتهم واختيارهم، سأكون بعون الله ضمن المرشحين عن قائمة القدس موعدنا لانتخابات المجلس التشريعي القادمة، على أمل الانتقال إلى مرحلة جديدة، ناهضة بدعائم التوافق".

من هي لمى خاطر المرشحة في قائمة حماس لخوض الانتخابات التشريعية 2021؟

لمى خاطر محللة سياسية وإعلامية وكاتبة في مجالي الأدب والسياسة في عدد من الصحف ومواقع الإنترنت، من مواليد مدينة رام الله في فلسطين عام 1976م، حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من كلية الآداب في جامعة الخليل، تشتهر بكتاباتها المؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

وبحسب إذاعة صوت الأقصى، فقد "واجهت لمى خاطر، منذ الانقسام الفلسطيني تضييق وملاحقة من الأجهزة الأمنية في الضفة، حيث قامت باعتقال زوجها حازم الفاخوري في الخليل أكثر من مرة، وتهديدها بالاعتقال، كما تم تفتيش منزلها أكثر من مرة ومصادرة حاسوبها".

اقرأ أيضا/ بالصور: حماس تسجل قائمتها الانتخابية رسميا

اعتقال لمى خاطر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي

اعتقل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الكاتبة لمى خاطر (42 عاما) بعد مداهمة منزلها في مدينة الخليل بتاريخ 24 يوليو 2018، وقاموا بتفتيش منزلها وقاموا بالتحقيق مع عائلتها، ثم قاموا باقتيادها إلى جهة مجهولة.

وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهي للأسيرة لمى خاطر وهي تودع ابنها قبل اعتقالها من قبل السلطات الإسرائيلية، وقام الجيش الإسرائيلي في منع طفلها يحيى من زيارتها أيضاً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد