تعاون إسرائيلي إماراتي وثيق في مجال السايبر

التعاون الإماراتي الإسرائيلي - توضيحية

تكثف اسرائيل والامارات تعاونهما بعدة مجالات من اهمها المجال الالكتروني والامن السايبراني، ويجري هذا على ضوء انتقال معرض "سايبر تك" العالمي مؤخرا من تل ابيب الى دبي.

وذكر موقع " إسرائيل نيوز " أن رئيس الامن السايبراني في حكومة الامارات د. محمد الكويتي، قال إن "هناك تعاون بين البلدين في مجال التحول الرقمي، الامارات متجه لتحول كامل في جميع القطاعات، ومن هنا تأتي اهمية الامن السايبراني ، ومن هنا جاء التعاون الكبير مع الشركات الاسرائيلية ، اسرائيل سهلت لنا بناء مرونة وأمن سايبراني في جميع القطاعات". 

من جانب آخر اكد ايجال اونا - رئيس الهيئة الوطنية الاسرائيلية للسايبر - أن التعاون بين اسرائيل والامارات في المجال السايبراني كان قبل إتفاقيات التطبيع وقال :"اعتقد ان معرض "سايبر تك" هو نقطة انطلاق رمزية وهامة في تطور العلاقات القوية والسريعة والجيدة بين اسرائيل والامارات".  

واكد الكويتي خلال حديثه ان الامارات تعرضت لهجمات الكترونية ايرانية، وقال: "نعم هناك هجمات من ايران، قد لا تكون خلفها سلطات وجهات ايرانية".

وشدد على أهمية الاستمرارية بالتعاون مع اسرائيل لتقوية ودعم المنظومات الالكترونية وتوحيد القوى والعمل على دعم اكبر لصد هذه الهجمات السيبيرانية  

 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد