الجبهة الديمقراطية: نسعى إلى توحيد القوى الديمقراطية في قائمة انتخابية مشتركة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

عقدت اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، اجتماعاً استمعت فيه إلى تقرير مفصل قدمه المكتب السياسي عن مجرى الحوارات الهادفة إلى توحيد القوى والشخصيات الديمقراطية في قائمة مشتركة لخوض الانتخابات التشريعية القادمة في الضفة الفلسطينية، بما فيها القدس ، وقطاع غزة .

وقالت اللجنة المركزية، إن هذه الحوارات أظهرت الإمكانية الموضوعية للتوصل إلى قواسم مشتركة تضمن صوغ برنامج سياسي اجتماعي واقتصادي موحد ولوضع ضوابط تكفل وحدة العمل المستقبلي لبلورة قطب ديمقراطي فاعل يضع حداً لحالة الاستقطاب الثنائي ويشكل صمام الأمان للوحدة والشراكة الوطنية.

وثمنت اللجنة أداء ممثلي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في هذه الحوارات والذي عبر عن حرص الجبهة على بذل كل جهد ممكن وإبداء أقصى درجات المرونة للوصول إلى الهدف المنشود، كما وحيت الجهود التي بذلتها الشخصيات الديمقراطية المستقلة والعديد من نشطاء وكوادر اليسار الذين أعلوا صوتهم بالدعوة إلى الوحدة.

وأعربت اللجنة عن أسفها لتعثر هذه الجهود التي تعذر الوصول بها إلى اتفاق نهائي، فيما جددت التأكيد على حرص الجبهة على مواصلة العمل المشترك مع سائر القوى الديمقراطية في المجلس التشريعي القادم من أجل إنجاز هدف التغيير الديمقراطي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد