بالفيديو: كيف تم تحريك السفينة الجانحة في قناة السويس؟

السفينة الجانحة _ قناة السويس

قامت فرق الإنقاذ التابعة لهيئة السويس وفريق من شركة هولندية متخصصة لإخراج السفينة، اليوم الإثنين، بتحرير السفينة العملاقة الجانحة في قناة السويس.

ويشار إلى أن طول السفينة يبلغ 400 متر، وعلقت بشكل مائل عبر القناة التي لا يزيد عرضها عن 200 متر فقط، أي أن غاطس السفينة العملاق قد تجاوز عرض القناة وغاص في عمق الرمال المحاذية للقناة.

ووفقاً لما نشره موقع "أرم نيوز" أوضح أنه تزامنا مع عملية الحفر تجري محاولات تحريك السفينة ودفعها بالقاطرات بعيدا عن الضفاف الرملية على جانبي القناة، وفقا لظروف المد والجزر واتجاه الرياح

من جهته، بين مسؤولي هيئة قناة السويس، أنه قد تم تقسيم الوقت بين الحفر ومحاولات التعويم 12 ساعة لكل عملية، لكن المشكلة الحقيقية هي حجم السفينة الهائل والتي تبلغ حمولتها نحو 200 ألف طن.

وهنا برز خيار آخر في جهود إعادة تعويم السفينة، وهو تخفيف وزنها عبر إزالة الوقود والمياه والبضائع التي تصل إلى 18 ألف حاوية، وهذا بحد ذاته يطرح تحديا وتعقيدات كبيرة، أولا الصعوبات المرتبطة بالحصول على الرافعات المناسبة ووضعها بالقرب من السفينة.

وفي النهاية نجح التعويم الجزئي للسفينة التي تسببت في خسائر لمصر ما بين 14 و15 مليون دولار يوميا؛ جراء إغلاق القناة، أما خسائر التجارة العالمية فتصل إلى مليار دولار يوميا، بحسب شركة التأمين الألمانية أليانز.

 

 

تحول إلى "بطل".. هكذا تم تحرير #السفينة_الجانحة بفضل الحفار الذي سخر منه البعض

Posted by ‎Erem News إرم نيوز‎ on Monday, March 29, 2021

 

المصدر : ارم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد