حركة المقاطعة تنظم فعاليات وندوات في أسبوع جدار الفصل العصري

مقاطعة الاحتلال

نظمت حملة المقاطعة في فلسطين، فعاليات تثقيفية وميدانية؛ لمقاطعة منتوجات دولة الاحتلال الإسرائيلي، بهدف مقاومة الاستعمار وفضح ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ لانتهاكها القانون الدولي.

وفيما يلي نص بالأنشطة كما وصل "سوا":

أدان ناشطون بحركة المقاطعة نادي "الرجبي" الاماراتي الذي أقام مباراة مع منتخب نادي دولة الاحتلال الإسرائيلية في دبي.

أدان ناشطون بحركة المقاطعة البحرين بسبب امتناعها عن التصويت الذي يدين الانتهاكات الإسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان، بعد أن وقعت عليه 32 دولة من أصل 47 دولة من بينها دول أوروبية.

استنكر ناشطون بحركة المقاطعة مشاركة متسابقين من دولة الاحتلال الإسرائيلية في "رالي باها الاردن الدولي"، الذي أقيم في العقبة.

طالب ناشطون بحركة المقاطعة السلطات الكويتية بالتحرك العاجل بعد وجود بضائع إسرائيلية تم استيرادها من الإمارات التي تروج لبضائع دولة الاحتلال الإسرائيلية.

يستمر الناشط الكويتي "سلمان الخالدي" للشهر السادس على التوالي في اعتصامه ضد التطبيع العربي مع دولة الاحتلال الإسرائيلية.

أدانت حركة المقاطعة توقيع اتفاقية تعاون بين رجال الأعمال في المغرب مع رجال الأعمال في دولة الاحتلال الإسرائيلية.

أدانت حركة المقاطعة شركة "رندة" التونسية بسبب تصديرها المواد الغذائية الى دولة الاحتلال الإسرائيلية.

نشر مكتب المساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية إحصاء يشير أن 57% من الفلسطينيين متضررين من جدار الفصل العنصري الذي بنته دولة الاحتلال الإسرائيلية وأن 72% من العائلات الفلسطينية محرومة من زيارة أقاربهم في الجانب الاخر.

نظم تجمع أصدقاء فلسطين في استراليا وقفة احتجاجية أمام القنصلية الفرنسية في "أديلايد" رفضًا لاضطهاد الناشطة "إوليفيا زيمور" الناقدة لانتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلية ومديرة النشر في موقع "أورو بالستين" لامتثالها أمام محكمة استئناف ليون بتهمة الدعوة لمقاطعة شركة الأدوية الإسرائيلية TEVA.

تظاهر ناشطون بحركة المقاطعة في برلين احتجاجا على طرد الفلسطينيين من حي "الشيخ الجراح" ب القدس المحتلة.

نددت وزارة الخارجية التركية بقرارات دولة الاحتلال الإسرائيلية في انتهاك القانون الدولي بناء على طرد الفلسطينيين من "شيخ الجراح" في القدس المحتلة.

شاركت حركة المقاطعة في النمسا في فعالية أسبوع الفصل العنصري وقامت عرض مقاطع فيديو من المتضامنين مع القضية الفلسطينية بمدينة فيينا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد