الكويت قد تشهد تمديد الحظر في رمضان

مواطنون كويتيون يؤدون الصلاة في أحد المساجد

أفادت صحيفة القبس الكويتية اليوم الإثنين إن مجلس الوزراء الكويتي سيستعرض تقريراً حول تطورات وباء كورونا في البلاد، ويتضمن التقرير أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، وأعداد دخول مرضى كورونا إلى العناية المركزة، والذي ستعتبره السلطات الصحية مؤشراً أساسياً لطلب تمديد الحظر المطبق حاليا وعما إذا كان سيستمر خلال شهر رمضان أم لا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية لم تسمها قولها إن: "قرار تمديد الحظر خلال شهر رمضان سيتخذ هذا الأسبوع"، موضحة أن "تقرير السلطات الصحية المفصل الذي ستقدمه إلى مجلس الوزراء يشير إلى تقاعس في تطبيق الاشتراطات الصحية في شتى أنحاء البلاد، إضافة إلى الحاجة لتطبيق الحظر خلال فترة الليل بعد رصد تجمعات كثيرة في الدواوين".

من جانبه، أكد عضو لجنة اللقاحات خالد الجارالله أن العدوى لا تزال نشطة في جميع المحافظات وفق المسح العشوائي لفرق الترصد الوبائي، مع استمرار مظاهر عدم التزام البعض بالتوجيهات.

وأضاف الجارالله إلى أن هناك ‏مؤشرات لاستمرار الحظر إلى ما بعد رمضان، مشيرا إلى أن احتكار إمدادات اللقاحات المعتمدة من الدول المنتجة يبطئ عملية التطعيم.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية عبد الله السند قد أعلن أمس تسجيل 1121 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 228299 حالة، فيما سجلت 7 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 1286 حالة.

يذكر بأن الحكومة الكويتية أعلنت في يوم 4 مارس/ آذار الجاري، فرض حظر تجوال جزئي في كافة أرجاء البلاد، لضمان تطبيق الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا ولمدة 12 ساعة يوميا حيث يبدأ من الـ 5 مساء وحتى الـ5 صباحا لمدة شهر كامل.

.

 

المصدر : صحيفة القبس الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد