بالفيديو: بجدارة .. السودان يتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية

منتخب السودان

حصل منتخب السودان على بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2021، والتي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، وذلك بعد انتصاره على منتخب جنوب إفريقيا، بنتيجة (2-صفر) أمس الأحد على ملعب "الجوهرة الزرقاء" في الخرطوم ضمن قمة المجموعة الثالثة في افتتاح الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى المسابقة.

وقدم منتخب "صقور الجديان" أداء قوياً في الشوط الأول، إذ كان الأكثر فاعلية برغم الاستحواذ النسبي للضيوف على الكرة، واستغل السودانيون أول فرصة ليفتتحوا التسجيل عندما لعب أطهر الطاهر الكرة من ركلة حرة إلى داخل المنطقة فتابعها سيف الدين بخيت برأسه في شباك الحارس رونوين وليامس في الدقيقة الخامسة.

وضاعف منتخب "بافانا بافانا" ضغطه وشكل خطورة كبيرة على المرمى السوداني لا سيما عبر مهاجم ماميلودي صنداونز ثيمبا زواني تابانغ موناري ولاعب برايتون الإنكليزي بيرسي تاو، إلا أن الحارس علي بوعشرين كان "سداً منيعاً"، مقابل اعتماد أصحاب الأرض على المرتدات السريعة عبر الثلاثي الطاهر وبخيت ومحمد عبد الرحمن الذي قام بمجهود فردي مميز اذ توغل وتخطى أمثر من مدافع جنوب أفريقي وسدد كرة صاروخية انفجرت في شباك وليامس في الدقيقة 32.

ولم يتبدل سيناريو اللقاء في الشوط الثاني، إذ واصل الضيوف سيطرتهم مع اعتماد السوداني على المرتدات السريعة، وكاد عبد الرحمن أن يضيف الهدف الثالث إلا أن رأسيته انحرفت عن طريق المرمى في الدقيقة 67، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية مرت جانب المرمى في الدقيقة 69.

وحافظ بوعشرين على نظافة شباكه بإنقاذه تسديدة تولاني هلاتشوايو الخطرة في الدقيقة 75، وأهدر عبد الرحمن المنفرد الهدف الثالث مجدداً عندما تلقى تمريرة بخيت إذ سدد في الشباط لجانبية في الدقيقة 83.

وهذه المرة التاسعة التي يتأهل فيها السودان إلى النهائيات، علماً أنه كان البلد المضيف للنسخة الأولى عام 1957 وتوج باللقب مرة واحدة عام 1970.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد