حالة غضب من نتائج قياس القدراتqiyas في السعودية

نتائج قياس القدراتqiyas

سادت حالة من الغضب والسخط اليوم الأحد بعد ظهور نتائج قياس القدرات qiyas في السعودية ، وذلك أثر الأخطاء المتكررة في عملية رصد الدرجات وعدم اختلافها عن السنوات الماضية.

وعبر المئات من المواطنين السعوديين عن استغرابهم واستهجانهم بعد ظهور نتائج قياس القدرات ، مؤكدين أن أغلب النتائج كانت كما العام الماضي دون تغيير يذكر .

إقرأ/ي أيضا: مسلسل المنظمة الحلقة 4 الرابعة - قصة عشق

اختبار قياس Qiyas هي مجموعة اختبارات القبول للكلية في الجامعات السعودية ويقدمها الطلاب السعوديون في المرحلة الثانوية وقبل الالتحاق بالكلية وبعض الاختبارات بعد التخرج من الجامعة.

تلاعب في نتائج قياس القدرات

وقال عدد من الطلاب في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي رصدتها سوا إن الجهات المعنية عن نتائج قياس القدرات qiyas تلاعبت في النتائج ، ولم تكن النتائج التي ظهرت اليوم دقيقة.

إقرأ/ي أيضا: كم باقي على رمضان؟ - رمضان ٢٠٢١ العد التنازلي

وقال حساب يدعى ريفال على توتير :" ليس طبيعيا كلنا نفس الدرجات مختلف كم درجه والمشكلة هالاختبار من اكثر الاختبارات الي اكثر اجوبتي متأكدة انها صح يكفي تتلاعبون فيها!! تلعبون بمستقبلنا فوق ما احنا انضغطنا من الدراسة ينلعب باختبارات الي ع قولكم تحدد مستقبلك الجامعي".

إقرأ/ي أيضا: تفاصيل قيمة انتقال سعيد المولد إلى الاتفاق السعودي

وقالت نور:" حتى انا قبل كم اسبوع اختبرت ولما طلعت الدرجة زدت فقط درجة عن الاختبار اللي قبله رغم اني مذاكرة زين ومختتمه كل شيء ومتأكدة اني حاله زين ومراجعه اكثر من مره وحتى على دخولي للتسعين ناقصتني فواصل ،قدمت شكوى انو يتم اعاده التصحيح لي لكن ما جاني الرد للأن"!

مراجعة نتائج قياس qiyas

وطالب المئات من الطلاب في المملكة العربية السعودية كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية بضرورة مراجعة نتائج قياس القدرات qiyas ، وذلك بعد حالة الجدل والغضب التي انتابت الكل ، نتيجة الخلل الحاصل في النتائج.

وقالوا :" ليس من المعقول نفس نتائج قياس القدرات ، ونفس اللفظي والكمي ، هناك استهتار في جهد الطلاب والتصحيح عشوائي ، ووضع درجات قديمة".

نتائج قياس qiyas لضغط هنا

ودعا الطلاب في السعودية الى ضرورة تدخل كافة الجهات المعنية من أجل مراجعة درجات ونتائج قياس القدرات qiyas ، لانه النتائج الظاهرة غير دقيقة نهائيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد