السعودية: نتائج اختبار القدرات 2021 برقم الهوية

نتائج اختبار القدرات 2021

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد 28 أذار 2021، نتائج اختبار القدرات العامة الفترة الثانية، لجميع طلابها في كافة محافظات المملكة ويعد الامتحان من أهم المراحل المهمة لطلبة.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على تويتر، إن بإمكان جميع الطلاب الاستعلام ومعرفة النتيجة من خلال الموقع الرسمي لها :"هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن نتائج القدرات العامة (الفترة الثانية) اليوم الأحد 1442/8/15هـ الموافق 2021/3/28م وترجو لجميع أبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح".

نتائج اختبار القدرات العامة الفترة الثانية إضغط هنـــــا

وأوضحت :"يأتي إعلان سيدي سمو ولي العهد عن مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر تأكيدًا على جهود المملكة وريادتها في صناعة وقيادة مبادرات إقليمية ودولية لحماية كوكب الأرض ودعم التنمية المستدامة، وتعزيز الصحة العامة، ورفع مستوى جودة الحياة".

وأكدت ان اختبار القدرات القياس يقوم فلترة الطلاب وتحديد نتيجة الكلية المناسبة والتخصص المتوافق مع امكانية الطلاب ومعرفة القدرات في اللغة الانجليزية واللغة العربية بالإضافة الى باقي اللغات ليكون في مكان الملائم .

ولفتت الى ان نتائج القدرات العامة تستغرق ثلاث اسابيع لمعرفة النتائج من بدء الاختبار حيث يقم بعد ذلك المختصون وفرز العلامات والنتائج عبر الموقع مع مراعة الطلاب وفق الاجراءات والقانونيين المعمول بها.

وكان قرار وزارة التعليم السعودية بإلغاء اختبار القدرات في وقت سابق قد أثار موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للقرار بعد 15 عاماً من اقراره تحت اشراف المركزي الوطني للقياس والتقويم.

ويعد اختبار القدرات مقياساً موحداً لاختيار الطلاب الأكثر قدرة لمتابعة الدراسة في مجالات محددة​ تتطلب قدرات ذهنية تمكن الطالب من اجتياز متطلبات المسارات الدراسية بغض النظر عن التخصص.

وترى وزارة التعليم السعودية بأن قرار إلغاء اختبار القدرات يعد تغييراً جذرياً في نظام التعليم السعودي بعد اثبات عدم جدواه وتشكيله عائقاً مالياً على الطلاب كرسوم اجبارية لدخول الجامعات.

وقامت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية بتطوير كافة التطبيقات للاعتماد التعليم عن بعد مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، وللحفاظ على سير العمليات التعليمية والصحية لكافة المواطنين في أرجاء المملكة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد