السعودية: استئناف رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة والمدينة الأربعاء المقبل

قطار الحرمين السريع

أتاح قطار الحرمين السريع لجميع العملاء الراغبين بالسفر عبر قطار الحرمين، الحجز وإصدار التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للقطار اعتباراً من يوم الاثنين، تمهيداً لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس 2021، وتشمل السفر من وإلى محطات مكة المكرمة، المدينة المنورة، مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. 

ويمكن لجميع الراغبين بالسفر الحجز عبر الموقع الالكتروني الخاص بالقطار عن طريق ملء البيانات الخاصة بالحجز وتحديد موعد الرحلة ومحطة المغادرة والوصول ودرجة العربية، وتسديد ثمن التذكرة الكترونياً عبر بطاقة الدفع الخاصة به.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية بيانا قالت فيه أنه تم استئناف رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يوم الأربعاء الموافق 31 من شهر مارس الجاري، الموافق 18 شعبان 1442هـ.

وتم التأكد من جاهزية القطار للتشغيل والتحقق من أدق المعايير المتعلقة بالسلامة لضمان التشغيل الآمن استعداداً لاستقبال المعتمرين والزوار، مع الاستعداد المتكامل لموسم حج العام الجاري، حيث روعي خلال فترة إيقاف الرحلات المحافظة على كفاءة العاملين في المحطات والقطارات.

وقال نائب الرئيس لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة المهندس ريان الحربي أن عودة عمل القطار ستكون بكفاءة عالية وبطاقة استيعابية كبيرة عبر ربط 4 محطات بسرعة تصل إلى 300كلم / الساعة.

وأكد على أن  حجز التذاكرسيكون من خلال الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن الجدول الجديد للرحلات، وأن المحطات وعربات القطار ستخضع لجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان سلامة الركاب وللحد من فرص انتشار فايروس كورونا المستجد Covid-19 حسب البروتوكولات المعتمدة من الجهات المختصة.

المصدر : وكالة الأنباء السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد