هل ليلة النصف من شعبان 2021 في فلسطين والسعودية اليوم

ليلة النصف من شعبان 2021 في فلسطين

متى ليلة النصف من شعبان 2021 في فلسطين، كما أكد مركز الفلك الدولي، اليوم الاثنين 27 أذار 2021، أن مساء اليوم تبدأ ليلة النصف من شعبان حتى فجر يوم غدا الثلاثاء في المملكة العربية السعودية وفلسطين، وذلك بعد حدوث لبس بينها وبين مصر حيث قالت دارالافتاء إن ليلة النصف من شعبان 1442 أمس الأحد.

وقال مركز الفلك في بيان رصدته وكالة سوا، إنه تعذر رؤية هلال شهر شعبان 1442، يوم السبت 13 مارس الجاري، بالتلسكوب والعين المجردة، بسبب العوالق الترابية الكثيفة مؤكدة انه 14 مارس المكمل لشهر رجب، وأول ايام شهر شعبان 15 مارس 2021.

وكانت دار الافتاء المصرية قد اعلنت أن بداية شهر شعبان يوم 14 مارس 2021 الشهر الجاري، لعام 1442، مؤكدة انها استطلعت هلال شهر شعبان وتحققت من رؤية الهلال.

وكان مدير مركز الفلك الدولي، المهندس محمد شوكت عودة، قد قال في وقت سابق إن شهر رجب بدأ في معظم دول العالم الإسلامي يوم السبت 13 فبراير الماضي، فعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر شعبان يوم السبت 13 مارس.

في ذات السياق، احدث رؤية الهلال بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء جمهورية مصر العربية، وتعذر رؤية الهلال في السعودية أرباك لدي المسلمون في كافة دول العالم الاسلامية والعربية حول اتباع أي دولة منهم.

ويحرص المسلمون في كافة دول العالم على صيام ليلة النصف من شعبان 1442، لما لها من أجر وثواب عظيم عند الله تعالين كما أوصى الرسول صلي الله عليه وسلم على كسب ونيل اجر وثواب هذه الليلة العظيمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد