مصر: مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر رمضان 2021

مترو الأنفاق في مصر

نشرت شركة تشغيل مترو الانفاق في مصر اليوم الأحد مواعيد تشغيل المترو خلال شهر رمضان 2021 والذي يصادف في 13 ابريل المقبل.

وجاء ذلك وفق اعلان أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث باسم الشركة، موضحاً مواعيد قيام آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة، والتي كانت كما يلي: 

قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥ ص، و من محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ ص، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٥ ص، حيث يتم مقابلة القطارات بينهما بمحطة أنور السادات الساعة ١ ص. 

 الخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة ١٢:١٥ ص، من محطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص، ، ويتم مقابلة القطارات بينهما بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص. 

وأشار بكير إلى أنه تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بـإجمالي عدد رحلات تقدر ب ١٤٧٣ رحلة يومياً، وذلك بدءاً من الساعات الأولى لبداية التشغيل مروراً بأوقات الذروة. 

كما وتم الدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار؛ بهدف التسهيل على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق، وأوضح أنه تم تقسيم الرحلات على النحو الآتي: 

عدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي حلوان - المرج الجديدة إلى ٥١٠ رحلة، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى ٦١٢ رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة - عدلى منصور إلى ٣٥١ رحلة. 

وأكد بكير تأهب الشركة لكافة الأمور الأخرى والاستعدادات الصحية اللازمة، حيث تم تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة، بالخطوط الثلاثة، وذلك تحسباً لحدوث أي حالات إغماء أو حالات مرضية مفاجئة، مؤكداً أن هذه الخدمة الطبية تُقدم بشكل مجاني لجميع مستخدمي  مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة. 

المصدر : مصراوي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد