ترامب يتحدى بايدن بزيارة هذا المكان

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية انه يعتزم زيارة الحدود الجنوبية مع المكسيك قريباً، منتقداً موقف إدارة الرئيس الحالي جو بايدن بشأن ارتفاع اعداد المهاجرين الذين يصلون الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب خلال المقابلة "ان الكثيرين يريدون مني زيارة الحدود الجنوبية لبلدنا بما في ذلك مسؤولي دائرة الهجرة ودوريات الحدود".

وتابع " لست متسرعا للذهاب الى هناك، ولكن من المفترض ان يذهب هو " يقصد جو بايدن " ويتخذ القرار(..) مضيفا ان " مئات الالاف من الأشخاص يأتون الان الى حدودنا بينما نتحدث وسيكون لدينا الملايين يتدفقون على بلدنا وهذا سيدمر الولايات المتحدة الامريكية."

وردا على سؤال بشأن موعد زيارته أجاب ترامب " ربما خلال أسبوعين".

 جاء ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس الماضي بأنه سيزور الحدود في وقت ما وأن نائبته كامالا هاريس ستقود جهود الإدارة الامريكية لوقف الهجرة من أميركا الوسطي.

وقال وزير الامن الداخلي الأمريكي مايور كاس "ان الولايات المتحدة تواجه عددا متزايدا من المهاجرين على الحدود الامريكية المكسيكية وهو العدد الأكبر منذ عشرين عاما."   

ووفق فوكس نيوز فإنه من المقرر ان يزور العديد من كبار مسؤولي إدارة بايدن وأعضاء في الكونجرس مقرا للاجئين في تكساس يوم الأربعاء المقبل.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد