في هذه الحالة سيكون هناك خطر

عابد: ارتفاع معدل الإصابات بغزة يؤكد وصول سلالات كورونا الجديدة

تفشي فيروس كورونا في غزة

أكد يحيى عابد منسق اللجنة الوبائية في قطاع غزة ، اليوم الأحد، أن عدد الانتشار الواسع لإصابات فيروس كورونا في قطاع غزة خاصةً في ظل فتح المعابر يؤكد وصول السلالات الجديدة.

وأوضح عابد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أنه مع بداية زيادة الإصابات كان هناك احتمال بأن يكون ذلك امتداد للموجة السابقة خاصة وأن أماكن الإصابات حالياً لم تشهد إصابات عالية في بداية دخول كورونا، ولكن تم نفي هذا الاحتمال بعد أيام نظراً لارتفاع معدل الانتشار بأكثر مما كنا متوقع.

وأشار إلى أنه وخلال أسبوع واحد أصبحت كل مناطق قطاع غزة تتساوى في عدد الإصابات.

ولفت عابد إلى أن هذا الارتفاع قد يكون بسبب دخول سلالات جديدة من فيروس كورونا وهي الموجودة حالياً حولنا في المنطقة ومنها في الأردن ولبنان والضفة، وهناك مسافرين بشكل يومي من الضفة لغزة وهناك قادمين من مصر وهذا ما يؤكد وصول السلالات الجديدة.

وحول الاشغال في المستشفيات لفت إلى أن هناك المستشفى الأوروبي والتركي وهما لمصابي كورونا وتلك المستشفيات مجهزة بـ500 سرير وكنا على وشك إعادة عمل الأوروبي لوضعه الطبيعي ولكن مع اشتداد كورونا تم العدول عن ذلك.

ونوه عايد إلى أن نسبة الإشغال الحالية وصلت لـ54% من 200 سرير للحالات الصعبة و27% من 300 سرير للحالات العادية، وحتى اللحظة هناك متسع ولكن في حال ارتفاع الإصابات سيكون هناك خطر يواجه القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد