شاهد: أول حكمة بالتاريخ تقود مباراة في تصفيات المونديال للرجال - فرابارت

ستيفاني فرابارت

شهدت مباراة هولندا ولاتفيا، مساء السبت، في الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، حادثة تاريخية.

حيث باتت الحكمة ستيفاني فرابارت أول امرأة تحكم مباراة في تصفيات كأس العالم للرجال.

وتحظى فرابارت باحترام كبير للغاية في كرة القدم، وفي وقت سابق من هذا الموسم باتت أول امرأة تقود مباراة في دوري أبطال أوروبا، عندما قادت مباراة يوفنتوس ودينامو كييف بدور المجموعات.

كما أنها أول امرأة تشرف على نهائي أوروبي كبير لفرق الرجال، عندما أدارت مباراة ليفربول وتشيلسي في كأس السوبر الأوروبية 2019، بجانب عملها المعتاد في الدوري الفرنسي.

كما أدارت فرابارت مباراة في الدوري الأوروبي "يوربا ليج" عندما استضاف ليستر سيتي فريق زوريا لوهانسك، وقادت أيضًا نهائي كأس العالم للسيدات في فرنسا عام 2019 بين الولايات المتحدة وهولندا.

يشار إلى أن المباراة التي قادتها فرابارت، مساء السبت، انتهت بفوز المنتخب الهولندي بهدفين نظيفين على نظيره اللاتفي في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022.

كيف دخلت فرابارت التاريخ مرة أخرى؟

بعد أن لقيت إعجابًا كبيرًا منذ إشرافها على مباريات فرق النساء ثم ما صنعته من تاريخ على مستوى الرجال، عدات فرابارت وكتبت التاريخ مرة أخرى.

هذه المرة كانت من خلال إدارتها لمباراة تصفيات كأس العالم 2022 بين منتخب هولندا ولاتفيا، والتي فاز فيها الطواحين بثنائية نظيفة.

هل فرابارت هي الحكمة "الوحيدة" حاليًا في أوروبا؟

الحقيقة أن هناك حكمة أخرى تسير على نفس فرابارت، التي أدارت كأس العالم للسيدات 2019 بين الولايات المتحدة وهولندا، هذه الحكمة هي كاترينا مونزول.

ومن المقرر أن تلحق كاترينا مونزول بفرابارت في كتب التاريخ، عندما تُدير مباراة النمسا وجزر الفارو في فيينا يوم الأحد بتصفيات كأس العالم أيضًا.

من هي الحكمة ستيفاني فرابارت التي دخلت التاريخ؟

ستيفاني فرابارت (مواليد 14 ديسمبر 1983) هي حكمة كرة قدم. تم تعيين فرابارت في قائمة الحكام الدوليين للفيفا في 2009، وحكمت على العديد من المباريات البارزة. ستصبح أول امرأة تحكم في مباراة أوروبية كبرى للرجال عندما تتولى قيادة كأس السوبر الأوروبي 2019 بين ليفربول و‌تشيلسي في 14 أغسطس 2019.

مسيرت الحكمة فرابارت

منذ عام 2011، تحكم فرابارت المباريات في الدوري الفرنسي الدرجة الوطنية، القسم الثالث لكرة القدم للرجال في فرنسا.

في عام 2014، أصبحت فرابارت أول امرأة تحكم في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، المستوى الثاني من كرة القدم للرجال المحترفين في فرنسا.

شاركت كحكم في كأس العالم للسيدات 2015 في كندا.

في 3 ديسمبر 2018، تم تعيين فرابارت لتولي مهام كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

بعد انتهاء دور الـ16، تم الإعلان عن اختيار فرابارت كواحد من 11 مسؤولًا سيتم الاحتفاظ بهم للفترة المتبقية من البطولة. وتم اختيار فرابارت لتُحكّم على نهائي البطولة التي تم لعبها في 7 يوليو 2019 بين الولايات المتحدة وهولندا.

في أبريل 2019، تم الإعلان أنها ستصبح أول حكم أنثى في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.[9] في 28 أبريل 2019، حكّمت أول مباراة لها في الدوري الفرنسي بين أميين وستراسبورغ.

في 2 أغسطس 2019، تم الإعلان عن تعيين فرابارت للتحكيم على كأس السوبر الأوروبي 2019.

في 27 مارس 2021 تم اختيارها لقيادة مباراة هولندا ولاتفيا في التصفيات الأوروربية لكأس العالم قطر 2022.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد