شاهد فيديو معنفة الدمام في السعودية

شاهد فيديو معنفة الدمام في السعودية

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يقال أنه لـ معنفة الدمام غرب المملكة العربية السعودية ، حيث يظهر الفيديو صوت صراخ امرأة يبدو انها تتعرض للضرب من قبل زوجها.

وعبر النشطاء عن غضبهم بعد فيديو معنفة الدمام ، حيث طالبوا السلطات السعودية بضرورة التحرك الفوري والسريع لحماية الضحية ، وكذلك العمل على سن قوانين تحمي النساء السعوديات من التعرض للضرب.

وقال حساب يدعى علي :" قسمًا بجلال الله اني منصدم من اي زوج يضرب زوجته!! ياخي شلون كذا ؟! معقولة لو فيه بيننا مشكلة ما راح اقدر احلها معها بدون هواش وصياح !! يا اخي مب معقولة اللي يصير وحسبي الله على كل واحد يتسبب في ضياع اسرته ويعيشهم حالة نفسية سيئة ويصنع لهم ذكريات مفجعة".

وقال حساب آخر على توتير :" ما فيه اي قانون قوي رادع لها الأشكال ويحمي النساء من ازواجهم وصلنا لعام٢٠٢١ وللآن يمارسون العبودية بحق الزوجة بهذا البلد ولا ينتصر لحقوق المرأة الا اذا فاحت ريحتهم وصاروا ترند".

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز موقع المرأة ودورها وتمكينها في كثير من المجالات ورفع الكثير من القيود المفروضة على النساء في المملكة، في خطوة شجاعة في مجتمع يعد بين الاكثر محافظة في المنطقة العربية والعالم.

عقوبة تعنيف النساء بالسعودية

وكانت النيابة العامة السعودية قد نشرت نهاية العام الماضي تغريدة في "تويتر" توضح فيها بوجود غرامة تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة تصل سنة بحق كل من يمارس العنف ضد المرأة أو الإساءة لها جسديا أو نفسيا.

وكتبت النيابة العامة السعودية: "يعزز نظام الحماية من الإيذاء جملة من الضمانات للقضاء على حالات العنف ضد المرأة، ويقرر حزمة من الإجراءات والعقوبات الجزائية التي تتسم بالحزم والصرامة تجاه أي تجاوزات في هذا الشأن".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد