بالفيديو والصور: تسجيل قائمة "طفح الكيل" لدى لجنة الانتخابات رسمياً

تسجيل قائمة "طفح الكيل" لدى لجنة الانتخابات

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، مساء اليوم السبت، تسجيل قائمة "طفح الكيل" للمشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وقال ساري عوني سعد منسق عام الحركات الوطنية والشبابية المطلبية في قطاع غزة ، إنه تم تسجيل قائمة "طفح الكيل" لدى لجنة الانتخابات المركزية ، بقطاع غزة والضفة الغربية بالتزامن .


وأوضح ان القائمة تضم شخصيات شبابية واعتبارية في غزة والضفة الغربية ، ويترأس القائمة شخصية من ذوى الاحتياجات الخاصة ، وتضم في برنامجها مطالب عادلة للشباب والشابات ، وأهمها مكافحة الفساد في الضفة الغربية وربوع الوطن".


وأكد سعد أنهم يسعون الى الحصول على 15 مقعدا في المجلس التشريعي ، وهذا ربما يقال أنه حلم ، ولكن ان شاء الله يكون حقيقة.


من جهته قال محمد أيمن شلبي مرشح قائمة حراك طفح الكيل ، إن القائمة عبارة عن اتحاد مجموعة حراكات ، فعاله على ارض الواقع ، ومنها " حراك جيل الـ90 ، حراك الشعب سيسقط شركة جوال ، وحراك بيكفي يا شركات الاتصال ، وحراك موظفي 2005 ، ومجموعة من حراكات مطلبية مجتمعية تهتم بقضايا الشعب".

وأكدت لجنة الانتخابات في بيان لها، أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي مفتوح حتى مساء يوم الأربعاء الموافق 31/3/2021، حيث تسلمت اللجنة حتى تاريخه خمسة طلبات ترشح.

وقالت، إنه وفقاً للإجراءات المعلنة مسبقاً، تبدأ اللجنة دراسة الطلبات فور تسلمها ولمدة 5 أيام، وتصدر بعدها قراراً بقبول ترشح القائمة أو رفضه،  مشيرة إلى أنه يمكن للقوائم التي تُرفض طلباتها تصويب أوضاعها والتقدم بطلبات جديدة خلال فترة الترشح القانونية.

وأضافت أن تقديم طلبات الترشح في الأيام الأخيرة من فترة الترشح قد يفوت الفرصة على القائمة لتصويب وضعها في حال كان هناك خلل في طلب القائمة أو احد مرشحيها  ما من شأنه ان يعرضها للرفض بشكل نهائي والحرمان من الترشح.

وأهابت اللجنة بالقوائم الراغبة بالترشح، المبادرة الى تقديم طلباتها في اسرع وقت ممكن وعدم الانتظار الى اليوم الأخير للترشح لتجنب رفضها بسبب وجود خلل في استيفاء أي من شروط الترشح.

 

45425.jpg
452452.jpg
444224.jpg
425452.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد