رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن مستجدات جنوح السفينة اليابانية

رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن مستجدات جنوح السفينة اليابانية

تحدث رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع مساء اليوم السبت عن مستجدات جنوح السفينة اليابانية في القناة ، مؤكدا انه لا إصابات أو تلوث نفطي جراء جنوح السفينة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس في مؤتمر صحفي ان الهيئة بدأت التعامل مع حادث جنوح السفينة بسرعة عالية ، مبينا ان السفينة الجانحة أغلقت المجرى الجنوبي للقناة.

وأضاف :" 321 سفينة لا تزال تنتظر في منطقة البحيرات ، ونعمل على إصلاح وترميم المنطقة المتضررة لمنع انهيارها".

وتابع رئيس هيئة قناة السويس :" دفعنا بـ5 قاطرات للتعامل مع السفينة الجانحة في اليوم الأول، والعمق في منتصف مجرى القناة يصل إلى 24 مترا لكنه أقل من ذلك عند الأطراف.

وأوضح ان هيئة قناة السويس قامت بتفريغ خزانات التوازن في السفينة من المياه للمساعدة في تعويمها.

وتبلغ حمولة سفينة الحاويات البنمية التي يبلغ طولها 400 متر، قرابة 223 ألف طن، وجنحت بالكيلو 151 خلال عبورها القناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين إلى هولندا.

وقع الحادث صباح الثلاثاء نظرا لانعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية بسبب مرور البلاد بعاصفة ترابية، حيث بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها.

مصطفى مدبولي: جنوح السفينة حادث استثنائي

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، السبت، إن جنوح السفينة التي تحمل علم بنما في قناة السويس منذ أيام "حادث استثنائي".

وأعرب رئيس الوزراء المصري عن شكره للدول التي عرضت الدعم بشأن قضية السفينة الجانحة في قناة السويس.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أن الهيئة استعانت بجميع الكوادر والمعدات لديها لحل هذه الإشكالية الكبيرة جدا التي أوقفت العمل بالقناة.

وأوضح أن هيئة قناة السويس استعانت بخبرات دولية لتقديم المشورة في هذه الأزمة، فضلا عن أن رئيس الهيئة سيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق لإعلان تفاصيل أعمال تعويم حاملة الحاويات، والتقدم الذي تم في هذا الشأن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد