متى تطلع نتائج اختبار قياس القدرات السعودي ؟

متى تطلع نتائج اختبار قياس القدرات السعودي ؟

انتهت المرحلة الأولى من اختبار القدرة المعرفية لطلبة البكالوريوس والماجستير الراغبين في الالتحاق بالوظائف التابعة لنظام الخدمة المدنية، الأمر الذي أثار استفسار المهتمين حول متى تطلع نتائج اختبار قياس القدرات السعودي.

ويخضع الاختبار لأعمال المراجعة والتصحيح ،ومن المتوقع أن تظهر النتيجة خلال 15 يوم أو أقل لكن الموعد الخاص باعلان النتائج لم يتم الإعلان عنه رسمياً من قبل الجهات المعنية ، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية الخاصة باختبار القدرات الورقية والالكترونية من خلال الموقع الرسمي للمركز.

وبدأت الاختبارات في الرابع عشر من شعبان 1442 الموافق السابع والعشرين من مارس2021، فيما انتهت في السادس عشر من ذات الشهر.

وتعد اختبارات القدرات معياراً أساسياً تتخذه الجهات التعليمية المختلفة من كليات وجامعات لاختيار الطلبة ذوي الكفاءة والمعرفة التي تتناسب مع متطلبات الدراسة لديهم.

ويركز الاختبار على قياس مقدرة الطلاب على فهم ما يتم قراءته وقدرتهم على ادراك العلاقات النمطية، اضافة الى حل المعادلات والمسائل المبنية على مفاهيم رياضية، اضافة إلأى مقدرتهم على الاستنتاج .

ويتم تقييم درجة الاختبار ما يعادل 100 درجة، ويتم اختيار الأعلى في النتيجة ثم توزع عليهم الوظائف المناسبة لقدراتهم التي ظهرت من خلال نتيجة الاختبار الذي أظهر القدرات المعرفية والمهارية لديهم، كما يتوجب على جميع الخريجين الانتهاء من اجراء هذا الاختبار قبل التقدم لأي وظيفة حكومية داخل المملكة السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد