موعد عودة الانترنت في الكويت رسميا

موعد عودة الانترنت في الكويت

كشفت وسائل إعلام في الكويت ظهر اليوم السبت عن موعد عودة الانترنت رسميا ، وذلك انقطاعه عن أغلب المدن الكويتية ، نتيجة أعمال تطوير الطرق التي أدت الى قطع الكوابل الدولية.

وقالت مصادر في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات إن فرق العمل التابعة لها متواجدة منذ ساعات الصباح في مكان قطع كوابل الانترنت ، حيث تعمل على حل هذه المشكلة التي أدت إلى تعطل نحو 60% من خدمات الانترنت بالكويت، موضحة أن المشكلة لن تستغرق سوى ساعات قليلة للعودة إلى العمل.

أسباب انقطاع الانترنت

وقالت الهيئة العامة للاتصالات إن عدداً من الكوابل الدولية تعرضت إلى قطوعات في عدة اتجاهات بسبب أعمال تطوير الطرق، الأول بين مقسم أم الهيمان ومركز حدود النويصيب والثاني بين مقسم أم الهيمان ومقسم الزور والثالث بين مقسم الجهراء ومركز حدود السالمي.

وقد أدى ذلك إلى توقف ثلاثة أنظمة كوابل دولية بالكامل وهم نظام الكيبل الدولي STC و نظام الكيبل الدولي موبايلي ونظام الكيبل الدولي GCCIA مما أدى إلى تعطل ما يقارب ٦٠٪ من خدمات الانترنت في الكويت وجاري العمل على الاجراءات الفنية اللازمة لإصلاح القطوعات من قبل الهيئة.

التعليم تتخوف استمرار عطل الانترنت

سادت حالة من الترقب في اوساط وزارة التربية والتعليم الكويتية، وذلك لاحتمال استمرار العطل حتى غدا الاحد مما سيتسبب بعدم قدرة الطلبة على الدخول الى حصتهم الافتراضية.

وقالت مصادر تربوية لصحيفة الجريدة ان الجهات المختصة بالتربية تتابع الوضع عن كثب وتراقب التطورات منوهة الى انه في حال استمرار العطل وانقطاع خدمة الانترنت فان الوزارة ستأجل حصص الاحد وتعتبر اليوم بمثابة راحة للطلبة.

واشارت الى انه سيتم البحث في كيفية تعويض الطلبة عن الحصص التي فقدوها لافتة الى ان الوزارة تضع مصلحة الطلبة في اهم اولوياتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد