الكويت: آخر تطورات أحداث ساحة الإرادة بعد احتجاز 3 أشخاص من "كفى فسادا"

المعارضة الكويتية في ساحة الارادة - ارشيف

قامت وزارة الداخلية في الكويت، بإحالة الشباب حسن جوهر، وفهد المولي، وشخص آخر إلى مخفر الصالحية، بعد اعتصامهم في ساحة الإرادة.

ومنذ ساعات الصباح إستعدت الداخلية للتجمع بتوزيع عدد كبير من الدوريات على مداخل ومخارج ساحة الإرادة والساحات القريبة منها ومنعت السيارات للدخول في المواقف والوصول للتجمع.

وقال رواد في مواقع التواصل الاجتماعي، إن سبب إحالة الشباب إلى مخفر الصالحية، هو اعتصامهم في ساحة الإرادة، رغم تطبيقهم الاجراءات الاحترازية الصحية أثناء اعتصامهم.

وعبر كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من هذا الأمر، حيث قال المحامي بشار النصار الكعبي: "ما حصل الان للاخوة حسن جوهر وفهد المولي في ساحة الارادة غير مقبول ويعتبر تعدي على حقوق المواطنين المقررة دستوريا رسالتنا واضحة نحن خرجنا نوصل رسالة ضد الفساد لا يمكن القبول بهذا النهج البوليسي اخلاء سبيل الشرفاء من مخفر الصالحية مطلب شعبي دستوري".

في حين قال النائب د. عبدالكريم الكندري: "احتجاز ٣ مواطنين لتواجدهم بـ #ساحه_الاراده في #مخفر_الصالحية ليس له أي أساس قانوني".

وكان تجمع "كفى فسادًا" قد أصدر دعوة لحضور المؤتمر الصحفي الأول للتجمع في ساحة الإرادة اليوم السبت 27 مارس 2021، الساعة 12 ظهرًا.

وأضافت في بيانها، إن تجمع كفى فسادا يهدف من وراء هذا التجمع إلى طرح مجموعة من المطالب الشعبية التي سيتم توجيهها إلى رئيس الوزراء صباح الخالد.

يشار إلى أن تجمع "كفى فسادا" هو تجمع من جميع أطياق المجتمع الكويتي الساعي لإحادث تغيير في الواقع الاجتماعي والسياسي، والرافض للفساد.

ExeXarQW8AEPohz.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد