محدث: حماس تعزي مصر بضحايا حادثة تصادم القطارين في سوهاج

حركة حماس

عزت حركة حماس ، مساء اليوم الجمعة، الشعب المصري، نتيجة حادث تصادم القطارين الذي وقع في محافظة سوهاج، والذي أودى بحياة أكثر من 32 شخصًا.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تعزية ومواساة 

تتقدم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بخالص التعازي والمواساة من مصر قيادة وحكومة وشعبًا، ومن أسر الضحايا والمصابين، بحادث تصادم  قطارين اليوم الجمعة في محطة سكة حديد محافظة سوهاج.

وتعرب الحركة عن بالغ الحزن والألم لما أصاب الشعب المصري، بوقوع العشرات من الضحايا والجرحى جراء هذا الحادث الأليم والمأساوي، ونعبر عن تضامننا مع أهالي الضحايا والجرحى، ونتقدم لهم وللشعب المصري الشقيق بأحر التعازي والمواساة، سائلين الله العلي القدير الرحمة لمن قضوا، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يحفظ الله عز وجل مصر وشعبها من كل سوء، ويكتب لها الخير والسلام والازدهار.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الجمعة: 26 مارس 2021م

كما نشر الناطق باسم الحركة حازم قاسم تغريدة عبر تويتر قال فيها، "نشاطر الشعب المصري الشقيق حزنه على ضحايا حادث القطار الذي وقع في محافظة سوهاج. خالص التعازي لأسر الضحايا ونسأل الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأن يكتب الخير والسلامة للشعب المصري الشقيق".

ولقي أكثر من 32 شخصا مصرعهم، وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج في مصر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم إرسال أكثر من 35 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وتوفير أكياس الدم، مشيرا إلى أنه جاري متابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم.

من جانبه، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد