مصر: رسميا موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2021

صرف الرواتب في مصر

يهتم موظفي القطاع العام المصري بتاريخ المرتبات كل شهر بسبب قرب قدوم شهر رمضان المبارك و عيد الفطر حيث يترقب الموظف راتب شهر أبريل 2021.

وقالت وزارة المالية المصرية إنها قسمت مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2021، إذ تمّ تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام.

ووفقا للمالية، تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي، وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية اعتبارًا من 26 أبريل2021.

من جهته، قال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنَّه تقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 26 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 27 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 28 أبريل وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم 29 أبريل.

ووفقًا للموقع الرسمي لوزارة المالية، جاء قرار تقسيم أيام الصرف للإسهام في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وبسبب الجائحة العالمية "كورونا" قامت الوزارة بتقسيم موعد صرف الراتب في إبريل 2021 إلى 4 أيام، حتى لا يحدث زحام على أجهزة الصراف الآلي لمنع ظهور عدوى جديدة بالجائحة.

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد