يحيى السنوار : أبو عاصف البرغوثي كان أحد قادة القسام بالضفة

رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار

تقدم رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، مساء اليوم الخميس، في بيان له، بالتعزية لشعبنا الفلسطيني ولعائلة البرغوثي بوفاة عمر البرغوثي "أبو عاصف".

وفيما يلي نص البيان كما نشرته حركة حماس عبر موقعها الإلكتروني:

تقدم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، بالتعزية لشعبنا الفلسطيني ولعائلة البرغوثي بوفاة القائد الكبير أبو عاصف البرغوثي.

وقال السنوار في كلمة في بيت عزاء القائد أبو عاصف في ساحة الكتيبة بمدينة غزة، نعبر عن عظيم عزائنا الكبير للأخ الكبير نائل البرغوثي، وللابن عاصم ولأم عاصف، وآل البرغوثي، ولأهل كوبر ولأهلنا في الضفة الغربية، ولشعبنا الفلسطيني في كل أماكن وجوده، بوفاة القائد الكبير الشيخ عمر البرغوثي "أبو عاصف".

وأكد أن روح أبو عاصف" تسري في مئات الآلاف من أهلنا في الضفة الغربية، وهي تحتاج إلى صاعق يفجرها في وجه الاحتلال ليرى منها ما يفاجئه، وسيفر منها مذمومًا مدحورًا.

وأكد السنوار أن الضفة ستأخذ قريبا دورها الوطني، وستتربع على عرش المقاومة الفلسطينية.

وأعلن لأول مرة أن أبو عاصف البرغوثي هو أحد القادة المؤسسين لكتائب القسام في الضفة الغربية، مردفا: كان له فضل كبير جدًا في التدريب والتسليح والتخطيط للمجموعات التي ضربت الاحتلال في معاقله بالضفة الغربية المحتلة.

ولفت السنوار إلى أن أبو عاصف كان يتولى التخطيط للمجموعات الأهم في الضفة الغربية وتحديدًا في رام الله ، التي جرعت الاحتلال وجنوده الويل والزؤام الحقيقي.

وأضاف أن أبو عاصف كان قائدًا قساميًا كبيرًا، وهو أحد أكبر قادة القسام في الضفة الغربية.

وقال إنه لا يخفى على أحدٍ الثمن الباهظ الذي دفعه أبو عاصف في سبيل تحرير هذا الوطن ورفعته، وتعزيز كرامة مقدساته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد