بالصور: جايكا اليابانية تقدم منحة أدوية ومستهلكات طبية لمستشفيات قطاع غزة

جايكا اليابانية تقدم منحة أدوية ومستهلكات طبية لمستشفيات قطاع غزة

قامت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي – جايكا-، اليوم الخميس، بتقديم منحة طارئة شملت أدوية ومستهلكات طبية لصالح مستشفيات قطاع غزة ، وذلك في اطار الدعم  المتواصل الذي تقدمه لتعزيز جهود وزارة الصحة الفلسطينية  في مكافحة تفشي فيروس كورونا .

وشملت هذه المنحة على أدوية لعلاج الأمراض المزمنة والتي تخص المرضى الأكثر تأثراً بمرض كورونا من كبار السن واصحاب الأمراض المزمنة ، وكذلك تقديم مستهلكات طبية لحماية الطواقم الطبية من العدوى شملت معقمات ومعدات حماية شخصية.

ومن جهته قام الدكتور فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة، خلال حضوره واستلامه للمنحة بتقديم الشكر العميق للحكومة اليابانية والشعب الياباني وجايكا اليابانية على الدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة اليابانية  للشعب الفلسطيني.

وأكد على اهمية توقيت هذه المنحة  والتي  جاءت في الوقت المناسب في ظل النقص الشديد في ادوية الامراض المزمنة واهمية هذه الادوية في تعزيز صحة كبار السن ومرضى الامراض المزمنة.  

 وقدم أبو وردة شكره الخاص لتوشيا آبيه الممثل العام لجايكا في فلسطين، ويوكو سانتو ممثلة جايكا،  وساهر يونس مدير مكتب جايكا في غزة على هذه الاستجابة العاجلة لاحتياجات وزارة الصحة لمواجهة نقص الادوية ومحاربة تفشي مرض كورونا في غزة

فهرس.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد