لا يمكن لأحد أن يتحدث باسم مروان البرغوثي

الرجوب: الحوار مع حركة حماس سيستمر لإنجاح العملية الديمقراطية

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء اليوم الخميس، أن الحوار مع حركة حماس سيستمر لضمان إنجاح العملية الديمقراطية، للتوافق على رؤية سياسية مشتركة بما يضمن تحقيق الوحدة وانهاء الانقسام.

وأضاف الرجوب في لقاء على تلفزيون "الشرق للأخبار"، أنه يتم السعي جدياً للخروج بوثيقة لها علاقة بإيجاد نظام سياسي يوحد الفلسطينيين وأن يكون مقبولاً لدى المجتمع الدولي وشريكا له.

وأوضح أن هذا النظام السياسي يجب أن يكون بعيداً عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، خاصةً وأن التهديد الأكبر لنتنياهو هو وحدة الفلسطينيين.

وقال "لدينا حوار مع الإدارة الأمريكية من خلال اتصالهم معنا بشكل مباشر أبو غير مباشر وما يهمهم في الانتخابات أن تكون الديمقراطية هي الطريق للحكومة الفلسطينية".

وأشار إلى "إننا نتعرض لتهديد من الجانب الإسرائيلي، ولكن نتنياهو لا يمكن أن يتحكم في إرادة الفلسطينيين".

وأعرب عن أمله بأن يكون هناك مراجعة عربية للمواقف والعودة لحالة الإجماع العربي تجاه القضية الفلسطينية بناءاً على جوهرها القديم، بأن يكون هناك إقرار بأن الشعب الفلسطيني مؤهل لحسم نظامه السياسي من خلال عملية ديمقراطية.

وحول فصل القيادي الفلسطيني ناصر القدوة من حركة فتح، أوضح الرجوب أن هذا الحديث تشخيص غير صحيح وغير دقيق، مضيفاً "هو من خرج عن النظام والقانون الداخلي لحركة فتح ونحن بذلنا كل جهد معه".

وقال "ناصر القدوة لو حكم ضميره سيقر بأنه خرج عن النظام السياسي ورفع شعار تغيير النظام السياسي، وهذا من حقه ان يقوله ويفعله على طاولة اللجنة المركزية".

وحول القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي وإمكانية ترشحه للانتخابات، شدد الرجوب على أنه لا يمكن أن يتصور ذلك لأنه يعلم من هو مروان البرغوثي، خاصةً وأن حركة فتح لم تضع فيتو عليه.

وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن يتحدث باسم مروان البرغوثي أو حتى أن يستخدم ورقته لأنه أكبر من ذلك.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد