غزة: مدرسة قيساريا المشتركة تعقد محاضرة افتراضية حول حي الشيخ جراح

مدرسة قيساريا المشتركة بالوسطى تعقد محاضرة افتراضية حول حي الشيخ جراح في القدس

ضمن فعاليات المكتبة الافتراضية ولتعزيز التعليم والأنشطة الالكترونية، نظمت مدرسة قيساريا المشتركة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى محاضرة افتراضية بعنوان "الاحتلال في القدس .. حي الشيخ جراح نموذج" عبر تطبيق Google meet، بحضور مديرة المدرسة الدكتورة ساجدة أبو ماضي والأسير المقدسي المحرر شعيب أبو سنينة وإشراف أمينة المكتبة ريم أبو خليل.

 وفي بداية اللقاء رحبت أبو ماضي بالأسير المحرر وبالمشاركين في المحاضرة، وتحدثت عن أهمية هذه المحاضرة وغيرها من الفعاليات الإلكترونية التي يتم تنظيمها بسبب جائحة كورونا ، والتي تهدف لغرس حب القدس والوطن في نفوس الطلبة، ورفع الوعي لديهم بأهمية الدفاع عن حقوقنا ومقدساتنا، إضافة لوضع الطلاب والمشاركين في صورة ما يعانيه أهل القدس من جرائم يرتكبها الاحتلال ومستوطنيه.

 وتحدث الأسير المحرر أبو سنينة عن معاناة أهلنا في القدس وخاصة في حي الشيخ جراح، وما يتعرض له المواطنين هناك من حملات هدم وتهجير تهدف لإفراغ القدس من المواطنين وتغيير الواقع الديموغرافي وإحلال المستوطنين المحتلين بدلاً عنهم، وطالب أبو سنينة بإظهار معاناة الأهالي و فضح جرائم الاحتلال باستخدام كافة الوسائل والأدوات.

 وشهدت المحاضرة الافتراضية مشاركة وتفاعل من قبل طالبات المدرسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد