وفاة الشيخ عمر البرغوثي

وفاة الشيخ عمر البرغوثي

أعلن بعد ظهر اليوم الخميس عن وفاة الأسير المحرر الشيخ عمر البرغوثي ، جراء إصابته بفيروس كورونا ، حيث كان يعالج في المستشفى جراء إصابته بالفيروس.

أعلنت مصادر محلية أمس عن تدهور الوضع الصحي للأسير المحرر عمر البرغوثي (أبو عاصف) الذي يعاني من إصابة بفايروس كورنا، فجر اليوم الأربعاء، وتم ربطه بأجهزة التنفس الصناعي.وفقا لما ذكرت صحيفة الحياة الجديدة.

وكان البرغوثي ادخل الى المستشفى الاستشاري قبل شهر وما زال يتلقى العلاج لكن حالته آخذة بالتدهور.

عمر البرغوثي من قيادات حماس

والبرغوثي من قرية كوبر شمال غرب رام الله من أبرز قيادات حماس في الضفة الغربية وأمضى في سجون الاحتلال 27 عاما.

واستشهد صالح نجل البرغوثي قبل عامين، فيما يقضي نجله عاصم حكما بالسجن المؤبد، حيث أقدم الاحتلال على هدم منازل العائلة واعتقال زوجته وأبناءه.

فصائل فلسطينية تنعى عمر البرغوثي

 نعي قائد وطني 

(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)

 تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني المرابط وأمتنا العربية والإسلامية جمعاء، القائد المجاهد الشيخ عمر البرغوثي "أبو عاصف"، والذي وافته المنية ظهر اليوم الخميس في مدينة رام الله، بعد حياة حافلة بالجهاد والتضحية والعطاء، ومقارعة الاحتلال.

 لقد فقدت فلسطين اليوم وأمتنا جمعاء رجلًا عز نظيره قدم كل ما يملك في طريق الجهاد والمقاومة، فقد أمضى 30 عامًا في سجون الاحتلال صابرًا محتسبًا، كما صبر على استشهاد نجله الشهيد القسامي صالح، واعتقال نجله الأسير القسامي عاصم، فهو سليل عائلة عريقة لها باع طويل في مقاومة الاحتلال ومواجهته، فشقيقه الأسير نائل البرغوثي أقدم أسير في العالم. 

 إن الضفة اليوم تودع جبلها الأشم وشيخها الجليل الذي كان صوتًا للحق، فالشيخ أبو عاصف كان عاصفة على الأعداء، لم تنل منه السجون ولا الاعتقالات، وأفنى حياته مضحيًا من أجل أمته، وقدّم الشهداء والأسرى والتضحيات في سبيل الله، نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدًا.

 إننا إذ ننعى الشيخ القائد الكبير رجل العزائم أبو عاصف لنستذكر تاريخه المشرف ومسيرته العطرة في مقاومة المحتل والتي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي، ونسأل الله له القبول في عليين مع الصديقين والشهداء والصالحين، ونعاهد الله على استكمال طريق المقاومة التي عبدها أبو عاصف بالتضحيات والبطولات. 

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الخميس: 13 شعبان 1442 هـ
الموافق: 25 آذار 2021 م

الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

"يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"
 
 تنعى الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال ومكتب إعلام الأسرى وفاة الشيخ المجاهد عمر البرغوثي (أبو عاصف) والد الشهداء والأسرى، بعد مسيرة حافلة بالتضحية والعطاء للدين والوطن وقضايا شعبنا العادله وخاصة قضية الأسرى.

لقد كان شيخنا أبو عاصف نبراس البطوله والعز فهو السّباق في ميادين الجهاد والمقاومة على أرض فلسطين، وصوتا للحق ونصير الأسرى، نبت من تحت أنامله أبطال وعظماء لهذا الوطن، وتربى على يديه شباب مقاوم زرع فيهم حبَّ فلسطين وأرضها .  

وإننا في هذا المقام نتقدم بتعازينا الحارة إلى شقيقه عميد الأسرى القائد نائل البرغوثي ونجله الأسير عاصم وعائلة البرغوثي وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، ونسأل الله عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء. 

وإنا لله وإنا إليه راجعون 

الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس 
مكتب إعلام الأسرى
25/3/2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد