تنزيل تطبيق اعتمرنا – رابط حجز عمرة رمضان 2021 لإصدار تصاريح

السعودية - توضيحية

تنزيل تطبيق اعتمرنا، قررت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية نشر رابط تطبيق اعتمرنا، لتسجيل كافة محبي أداء مناسك العمرة وفريض الحج وصلاة في المستجد الحرام مع اقتراب الايام الفضيل وابرزها نصف شعبان و شهر رمضان 2021، حيث تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية طريقة التسجيل في تطبيق "اعتمرنا"، الذي نشرته السلطات منذ عدة أسابيع، حيث قالت يتم تحميل تطبيق اعتمرنا من متجر أبل، ثم تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الشخصية على موقع تويتر، إن سيتم اتاحت تحديث تطبيق اعتمرنا اليوم الخميس في تمام الساعة 12، مشيرة الى انه سيتم فتح التطبيق بعدها بدقيقتين أو ثلاث تقريباً لجميع.

 رابط حجز عمرة رمضان 2021 لإصدار تصاريح إضغط هنـــــا

وأضاف :"ما شاء الله تبارك الله اليوم حجزوا كثير من الناس للأسبوع القادم من شعبان أرجو ممن يسّر الله له الحجز اليوم أن يضع تم حتى يراها متابعينه ويعرفون الحساب والطريقة ويحجزون والدال على الخير كفاعله إصابة مباشرة تابع الحساب وفعل الجرس وأول ما يفتح رمضان بأكتب تغريدة بإذن الله".

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية طريقة التسجيل في تطبيق "اعتمرنا"، الذي نشرته السلطات منذ عدة أسابيع، حيث قالت يتم تحميل تطبيق اعتمرنا من متجر أبل، ثم تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

حول حجز عمرة شهر رمضان 2021، وقالت في البداية يتم فتح تطبيق اعتمرنا بعد أن يتم تحميله على الهاتف الخاص بالمستخدم، حيث يتم أخذ الموافقة الخاصة بالأيقونات للدخول الى التطبيق.

واوضحت انه يتم اجراء الدخول من قبل المستخدم، وفي حال عدم الحصول المستخدم على حساب بشكل مسبق يتم انشاء حساب جديد وسو تظهر الكثير من الخدمات المختلفة عبر التطبيق وادخال كافة المعلومات.

وقالت الوزارة في بيان لها انها فعلت تطبيق اعتمرنا لضمان سلامة المعتمرين والمصلين الراغبين في زيارة بيت الله الحرام، وذلك ضمن الجهود المعمول بها من قبل السلطات السعودية لضمان سير الحج والعمرة هذا العام.

ومن المتوقع أن يقتصر موسم العمرة هذا العام على المقيمين داخل المملكة مع تعطل الطيران الدولي السعودي، وذلك مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

وفي وقت سابق، كشفت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 22 مارس 2021، حقيقة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول فتح الطيران السعودي الدولي في الاتجاهين ومن السعودية الى جمهورية مصر العربية .

ونفت الإدارة كافة الانباء المتداولة عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول فتح الطيران السعودي الدولي قبل بداية شهر رمضان المبارك، مطالبا جميع وسائل الاعلام اخذ الاخبار من مصادرها الرسمية.

ورجحت الإدارة العامة للجوازات أنه لم يتم فتح المطارات قبل منتصف شهر مايو المقبل أي بعد انتهاء شهر رمضان بعدة ايام، يأتي ذلك بعد الاعلان عن فتح كافة المنافذ البحرية والجوية والبرية بشكل كامل بداية من 17 مايو المقبل.

وأوضحت الادارة انه ليس بضروري أن تفتح المطارات الدولية مع فتح المنافذ كافة في السعودية، حيث ستعمل الجهات المتخصصة للوضع الوبائي خصوصا مع انتشار السلالة الجديد من فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات السعودية قد حذرت قبل عدة ايام حظر التجوال في المملكة بالإضافة الى الطيران الدولي السعودي مع كافة الدول العربية و الغربية مع ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد