لأول مرة .. السعودية تصدر هوية رقمية رسمية لمواطنيها

تطبيق توكلنا السعودي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، عن إطلاق تطبيق يوفر هوية رقمية لمواطنيها والمقيمين، وذلك بهدف تسهيل معاملاتهم الحكومية والأمنية وتوفر الهويات والبيانات الشخصية لهم بشكل رسمي في حال تم مطالبتهم بها من قِبل أية جهة. 

وأفادت الوزارة بأن هذا التطبيق والموضوع تحت مشروع "الهوية الرقمية"، تم بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، عن طريق تطبيق "توكلنا"، مُشيرةً إلى أن الهدف الأساسي من هذا التطبيق هو رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية‎. 
وأشارت إلى أن هذا العمل يأتي تحت توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس ‏إدارة الهيئة، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي تحقيقاً لمستهدفات ‏رؤية 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة‎. 
 وأكدت الوزارة مطابقة الهوية الرقمية في التطبيق الذي تم إصداره، للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية السعودية "أبشر أفراد"، منوهةً إلى سريان العمل على استكمال التعاون لاعتمادها لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتسهم في ‏إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة ومن مكان واحد‎. 
وأشادت الداخلية السعودية بالدور الذي تمارسه "سدايا" في كافة المشاريع التي تسهم من تقدم وتسهيل حياة المواطن السعودي سواءً في هذا المشروع أو غيره من المشاريع السابقة. 
 

المصدر : جريدة العرب الدولية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد