مسؤول صحة اسرائيلي يكشف عدد المُطعمين في اسرائيل حتى اللحظة

عمليات التلقيح ضد فايروس كورونا في اسرائيل

أفادت مصادر مسؤولة في الطاقم الصحي الاسرائيلي، اليوم الخميس، بأن عملية التطعيم للسكان قائمة ومستمرة بشكل كبير، مُشيراً إلى أن أكثر من نصف السكان تلقوا اللقاح بجرعتيه الأولى والثانية. 

وقال المسؤول بأن عدد السكان في إسرائيل 9.3 مليون نسمة وأن من تلقوا اللقاح يبلغون نصف هذا العدد تقريباً، مُفيداً بأنه تم البدء بتوزيع لقاح "فايزر" في إسرائيل منذ ديسمبر. 

وأشار إلى أن نطاق المؤهلين لتلقي اللقاح توسع في الفترة الأخيرة حتى أصبح يشمل جميع المواطنين من هم فوق 16 عاماً. 

وأكد المسؤول في حديثه عن اللقاح، بأن من يحصل عليه فهو محمي بشكل كامل من خطر التعرض لفايروس كورونا ، وذلك يكون بعد أسبوع من تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح. 

ويُذكر بأن نتنياهو جعل حملة التطعيمات الموسعة ضمن أولويات حملته الانتخابية، حيث أنه كان قد أعلن أنه يسعى إلى تطعيم السكان ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاما بحلول نهاية الشهر الجاري. 

وقال نتنياهو أثناء وجوده في المقهى في القدس "يجب أن يحصل بضعة مئات آلاف آخرين على اللقاح، خاصةً ممن تتجاوز أعمارهم خمسين عاما، وسنكون انتهينا"، 

 وتعتبر وتيرة التلقيح ضد فيروس كورونا في إسرائيل، الأسرع والأوسع في العالم، ويُشار إلى أن إسرائيل أحصت منذ بداية تفشي فايروس كورونا، أكثر من 800 ألف إصابة ، بالإضافة إلى 5861 وفاة. 

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد