بالفيديو: تعرف على مسلسلات رمضان 2021 المصرية وإعلاناتها والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان 2021 المصرية

مع اقتراب حلول شهر رمضان 2021، بدأت ملامح المسلسلات الرمضانية المصرية تظهر واضحة، والتي تأتي هذا العام مع نخبة ألمع النجوم، كما أصبحت كل قناة تمتلك مسلسلات لا تقل قوة عن المسلسلات في القنوات الأخرى ضمن منافسة واسعة.

ويجعلك هذا التقرير تتعرف على مسلسلك المفضل ضمن مسلسلات رمضان 2021 المصرية والتي وصلت حتى الآن إلى 29 مسلسل، ومعرفة القنوات الناقلة له.

اسم المسلسل قنوات العرض
نسل الاغراب MBC MASR
الاختيار 2 ON E  - ONE DRAMA - MBC One
نجيب زاهي زركش ART حكايات  - ON
ملوك الجدعنة MBC MASR - شاهد VIP
اللى ملوش كبير CBC - CBC Drama
القاهرة كابول CBC
حرب أهلية CBC - CBC Drama
موسى dmc - dmc دراما - Watch IT
أحسن أب   الحياة
كوفيد 25 ON E -ON drama
بين السما والأرض ON E -ON drama
النمر  الحياة
المداح قناة دبي
لحم غزال MBC مصر
خالى بالك من زيزي MBC MASR -MBC MASR 2
بنت السلطان النهار - النهار دراما
ضد الكسر CBC
هجمة مرتدة ON E - CBC
ضل راجل الحياة

مسلسل نسل الأغراب: من أضخم إنتاجات الدراما التليفزيونية في رمضان 2021، ويجمع النجمين أحمد السقا وأمير كرارة للمرة الأولى في الدراما، ويشارك في بطولة العمل مي عمر، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، فردوس عبد الحميد، أحمد مالك، أحمد داش، ريم سامى، محمد جمعة، عماد زيادة، أحمد فهيم، ليال عبد الخالق وآخرون، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامى، إنتاج شركة سينرجي.

نسل الاغراب.jpg
 

مسلسل الاختيار 2: تدور أحداث المسلسل حسبما أظهر البرومو الدعائي للمسلسل، بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة من عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب، وهو من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإنجى المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وسامح الصريطي، ومحمد علاء.

الاختيار 2.jpg
 

مسلسل موسى: تدور أحداث "موسى" في الخمسينيات مرورا بالستينيات، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والتنقل إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب ببنت فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي، ويشارك في بطولته إلى جانب الفنان محمد رمضان كل من، سمية الخشاب، وسيد رجب، وعبير صبري، ورياض الخولي، وهبة مجدي، وعارفة عبد الرسول، وتارا عماد، وصبري فواز، وحمدي الوزير، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، وآخرين، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.

موسى.jpg
 

مسلسل نجيب زاهي زركش: والذي يعتبر عودة الفنان يحيي الفخراني للدراما مرة أخري، وهو للكاتب عبد الرحيم كمال ومن إخراج شادي الفخراني، ويجسد الفنان الفخراني دور نجيب زاهي زركش المُسن، الذي يمتلك أربعة أبناء ما يتميزون بالقسوة الشديدة تجاهه وهو في المقابل يحاول بكافّة الطرق أن يبُث في نفوسهم العطف والحنان، ولكن كل محاولاته لم تُجدي شيء، حيث بدأ يبحث عن مكان آخر وأبناء آخرين يمتلكون قدر من الحنان، فيقوم ببناء دار الأيتام ويجمع كل أطفال الشوارع، ويحاول أن يعيش معهم حالات الحب التي افتقدها من أبنائه، كما يُعطي لهم إحساس الأبوة التي لم يعملوا عنها شيء.

نجيب زاهي زركش.jpg
 

مسلسل اللي مالوش كبير: من بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود ياسمين "جونيور" وحلا زلط، وتدور أحداثه فى اطار اجتماعى أكشن لا يخلو من التشويق.- مسلسل «ملوك الجدعنة» من بطولة الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد وياسمين رئيس، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

اللي ملوش كبير 2.jpg


 

مسلسل المداح: يعود الفنان المصري حمادة هلال لسباق الداما الرمضانية بعد غيابه العام الماضي، ليطل عبر مسلسل "المداح"، الذي يقدم فيه دورا "خارج التوقعات"، وذلك بمشاركة كوكبة من النجوم من بينهم نسرين طافش، وأحمد بدير، وخالد سرحان، وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

لمدح.jpg
 

مسلسل لحم غزال: تدور أحداثه في إطار اجتماعي مشوق، وتجسد الفنانة غادة عبدالرازق دور فتاة من حي شعبي تواجه العديد من المشاكل، حيث يدور العمل حول عدد من الخلافات تبدأ بين غادة وشقيقتها، وهو من بطولة غادة عبدالرازق، وشريف سلامة، عمرو عبدالجليل، مي سليم، وفاء عامر، رحاب الجمل، إيهاب فهمي، أحمد خليل، شريف دسوقي، وليد فواز، وخالد محمود، وهو من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة.

لحم غزال.jpg
 

مسلسل خلي بالك من زيزي: يشارك في بطولته أمينة خليل التي تؤدي دور زوجة تعاني من الخلافات مع زوجها ومحمد ممدوح وعلي قاسم وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي ونهى عابدين، من تأليف ورشة سرد إشراف على الكتابة مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.

خلي بالك من زيزي.jpg
 

مسلسل النمر: من بطولة الفنان محمد إمام، بجانب كل من الفنانة هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، أحمد عبد الله محمود، بيومي فؤاد أحمد خالد صالح، العمل تدور أحداثه حول تجارة وصناعة الذهب فى الصاغة، والصراعات التى يدخل فيها كبار تجار الصاغة.

النمر.jpg
 

مسلسل قصر النيل: من بطولة دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، نبيل عيسى، وأحمد مجدي، وصلاح عبدالله، ومريم الخشت، وأحمد خالد صالح، وسامي مغاوري، ومحمود البزاوي، وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وقد واجه العمل الكثير من الصعوبات، إلا أنه نجح في استكمال تصوير مشاهده.

قصر النيل 2.jpeg
 

مسلسل الملك: هو من بطولة كلا من الفنان عمرو يوسف وصبا مبارك، يقدم عمرو في المسلسل شخصية أحمس طارد الهكسوس، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم، والمسلسل عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمى نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، للمخرج حسين المنباوى.

الملك احمس.jpg
 

مسلسل بنت السلطان: تخوض الفنانة روجينا في العمل أول بطولة مطلقة لها، ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما المصرية، نذكر منهم:" باسم سمرة، محمود حجازي، نهى صالح، أحمد مجدي، سوسن بدر، بيومي فؤاد، محمد مهران"، والعمل من تأليف أيمن سلامة.

بنت السلطان.jpg
 

ومن المقرر طرح العمل للعرض في موسم الدراما الرمضانية على عدة شاشات عربية ومنصة إلكترونية واحدة، وهي: "منصة في و"، أما الفضائيات الناقلة لـ مسلسل " بنت السلطان فهي:" قناة أبو ظبي، السعودية، العراق، الجزائر، لبنان، وقنوات دبي".

مسلسل ضد الكسر: من بطولة نيللي كريم، محمد فراج، مصطفى درويش، هشام إسماعيل، تارا عماد، لقاء الخميسي، وحمزة العيلي، والعمل من تأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج جمال العدل.

ضد الكسر.jpg
 

مسلسل أمن قومي: من بطولة الفنان أحمد عز وهند صبري، من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، ويتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية، وفكرة الأيدي الخفية وراء ثورة 25 يناير، وكيف تعاملت معها المخابرات المصرية.

أمن قومي.jpg
 

مسلسل ضل راجل: للفنان ياسر جلال، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح، ينتمي العمل إلى الدراما الشعبية، ويتناول العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية والإنسانية في قالب تشويقي مثير.

ضل راجل.jpg
 

مسلسل القاهرة كابول: للفنان خالد الصاوي، طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي، ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي (طارق لطفي) الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة (فتحي عبدالوهاب)، وينقل الصورة المذيع خالد الصاوي.

القاهرة كابول.jpg
 

مسلسل حرب أهلية: للفنانة يسرا، سيناريو وحوار أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور الأحداث في إطار دراما الصراعات والخلافات العائلية، يتناول المسلسل قصة سيدة تضطرها الظروف لترك ابنتها وهي صغيرة، فتشب في كنف زوجة أبيها مما تجعلها قريبة منها، وتقسو على والدتها الحقيقة.

حرب أهلية.jpg
 

مسلسل كل مانفترق: للنجمين ريهام حجاج وعمرو عبد الجليل، من تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل وتدور الأحداث في إطار درامي ممزوج بالتشويق، حيث شقيقتان توأم، إحداهما تزن الأمور بالحكمة والعقل، والأخرى مختلفة تماما مندفعة وتميل إلى التمرد، تقع لهما العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتهما.

كل ما نفترق.jpg


 

مسلسل المدينة: المسلسل من إنتاج مشترك بين المتحدة للخدمات الإعلامية وهشام جمال، ويشارك في بطولته دنيا سمير غانم إلى جانب كل من عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم ودلال عبد العزيز، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

المدينة.jpeg
 

مسلسل ورد: للفنانة للنجوم حنان مطاوع، نضال الشافعي، محمد لطفي، صلاح عبدالله، محمد عز، هاجر الشرنوبي، تيام مصطفى قمر، سارة الشامي وغيرهم، من تأليف فتحي الجندي وإخراج شادي أبو شادي.

ورد.jpg


 

مسلسل فارس بلا جواز: بطولة مصطفى قمر وطارق عبدالعزيز وشيري عادل وسليمان عيد ومحمد ثروت، وطارق الإبياري، أحمد التهامي، وعدد من الفنانين، وهو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام.

فارس بلا جواز.jpg


 

مسلسل الطاووس: يشارك في بطولته كلا من النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وهبة عبدالغني، خالد عليش، وعابد عناني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد، بجانب مجموعة من الشباب الصاعد وهم يوسف الأسدي ريم المصرى وشيريهان الشاذلى ومينا نبيل ووجورج أشرف، سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

الطاووس.jpg
 

مسلسل شقة 6: من بطولة الفنانة روبي وتدور أحداثه حول شقة رقم 6 داخل إحدى العمارات التي تعيش فيها روبي مع جيرانها، ويفاجأ جميع سكان العمارة بأجواء مرعبة تحدث داخل هذه الشقة، لتبدأ المفاجآت والأحداث المثيرة والمشوقة التى يعيشها الجيران، من تأليف محمود وحيد ورفيق القاضي، وسعاد القاضي، ونبيل شعيب، وإخراج محمود كامل.

مسلسل-شقه-6-2021-470x470.jpg


 

مسلسل تقاطع طرق: بعد غياب عدة سنوات منذ أن قدمت "أفراح القبة" تشارك منى زكي في مسلسل "تقاطع طرق" تأليف وإخراج تامر محسن، ويشارك في بطولته محمد فراج، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، حنان يوسف.

تقاطع طرق.jpg


 

مسلسل الأب المثالي: بطولة الفنان علي ربيع، وسامي مغاوري، وأحمد فتحي، وأحمد جمال سعيد، وتأليف أحمد محيي وإخراج معتز التوني، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، بشأن أب يعمل على أن يكون الأب المثالي في كل ما يقدمه لأهله بينما يواجه العديد من المفارقات.

الاب المثالي.jpg
 

مسلسل زي البيت الوقف: للنجمين زينة وأحمد السعدني وصابرين وهالة فاخر ومصطفي درويش ومحسن منصور وعدد آخر من الفنانين، من تأليف أحمد الشخيبي وإخراج عصام عبدالحميد.

زي البيت الوقف.jpg


 

مسلسل كوفيد 25: من بطولة الفنان يوسف الشريف، سيناريو وحوار إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال، وقصة المسلسل خيالية، إلا أن به جزء علمي وليس تبنؤ بتطور فيروس كورونا ، ومن المقرر أن يتضمن الكثير من النصائح الاجتماعية.

كوفيد 25.jpg
 

مسلسل بين السماء والأرض: المسلسل من 15 حلقة وهو بطولة هاني سلامة وسوسن بدر ومحمد ثروت ودرة ونجلاء بدر واحمد بدير ومصطفى درويش وهو عن رواية للاديب نجيب محفوظ وقدم كفيلم سينمائي في الستينيات.

بين السما والأرض.jpg

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد