وفاة الممثل الأمريكي جورج سيجال عن عمر يناهز 87 عاماً

جورج-سيجال

أعلنت "سونيا سيجال" زوجة الممثل الأمريكي الشهير جورج سيجال، في بيان لها أمس الثلاثاء، قالت فيه: "بقلوب يعتصرها الألم تعلن العائلة نبأ وفاة جورج سيجال صباح اليوم نتيجة مضاعفات جراحة لإزالة انسداد بالشريان التاجي".

توفي الممثل الذي رشح لنيل جائزة الأوسكار لأحسن مساعد عن عمر يناهز 87 عاماً، و هو من مواليد 13 فبراير 1934، في قرية غريت نيك، نيويورك، الولايات المتحدة.

كما بدأت مسيرة سيجال الفنية، على مسارح نيويورك وعبر التلفزيون في أوائل الستينيات من القرن الماضي، وسرعان ما انتقل للسينما ولعب دور فنان في فيلم (شيب اوف فوولز) "سفينة السفهاء" الذي ضم كوكبة من النجوم.

وعززت الأدوار الكوميدية مكانته كنجم، وذلك عبر سلسلة من أفلام السبعينيات، ما وضعه ضمن الفئة الأولى من المخرجين والنجوم مثل جاكسون التي نالت الأوسكار عن دورها في فيلم "لمسة رقي".

واتسم سيجال بالجاذبية والذكاء، وبرع في الأدوار الدرامية والكوميدية، وآخرها دور ألبرت "بوبس" سولومون، وهو شخص يتسم بالهدوء والاتزان في المسلسل الكوميدي "عائلة جولدبرج".

يشار إلى أن سيجال اشتهر بمناوشاته مع ريتشارد بيرتون في فيلم (هو إيز افريد اوف فرجينيا وولف) "من يخاف فرجينيا وولف"، وبحبه لجليندا جاكسون في فيلم (أتاتش اوف كلاس) "لمسة رقي"، كما انتزع الضحكات في مسلسل السيت كوم (ذا جولدبرجز) "عائلة جولدبرج".

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد