الصحة توضح مستجدات خطورة الوضع الوبائي لكورونا في فلسطين

كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية

قال كمال الشخرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الوضع الوبائي في فلسطين لا يزال خطيراً، مشيرًا إلى وجود 206 مصابين بفيروس كورونا داخل أقسام العناية المكثفة في الضفة الغربية، و58 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشار الشخرة في حديثٍ له عبر "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى أن هذا الشهر شهد أعلى حالات في فلسطين سواء فما يتعلق بالإصابات والوفيات، بالإضافة إلى المدخلين إلى المستشفيات.

وأشار إلى أن نسبة الاشغال في المستشفيات وصلت في بعضها إلى 100%، كما وأن نسبة العينات الإيجابية وصلت 16-22%. 

وفسر الشخرة هذا الازدياد بأنه جاء نتيجة المخالطة، بالإضافة لوجود السلالات الجديدة لفيروس كورونا في فلسطين.

ونوه إلى أن أغلب الحالات والإصابات والمخالطات تكون مع الداخل المحتل سواء القادمين أو المغادرين، وهذا سبب الارباك الكبير على المستوى المجتمعي.

وقال الشخرة إن الطواقم الطبية تقوم ب فتح الأقسام لاستيعاب المرضى، وإذا ما احتجنا لأكثر من ذلك نستطيع ان نقوم بفتح أقسام اخرى بفضل الخطة الموضوعة من قِبل وزارة الصحة ورئيس الوزراء.

وتابع: "هناك الكثير من الطلبات التي تم تلبيتها سواءً كان بتوظيف الطاقم الجديد في المستشفيات والاقسام الجديدة أو الاحتياجات الخاصة لوزارة الصحة".

وفيما يخص اللقاحات، قال الشخرة إن الاقبال الموجود حالياً غير متوقع، وغير مسبوق، وطالبنا من المواطنين الالتزام بالمنصة الالكترونية؛ حفاظاً على سلامتهم وعدم المخالطة.

وأكد الشخرة أن التطعيمات لا تعطى سوى في مديريات الصحة، مُطالباً مرضى الكلى والسرطان وأصحاب الأمراض المزمنة بعدم الانتظار في المستشفيات، فهو لا يُعطى هناك في الوقت الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد