هل ستدخل "يوتيوب" عالم التجارة الإلكترونية؟

يوتيوب-توضيحية

قالت شركة جوجل إنها تستعد لتخطي عائدات الإعلانات على موقع يوتيوب عن طريق بيع المنتجات عليه، نظرًا لكونه مليء بفيديوهات المراجعات للمنتجات المختلفة.

وأوضحت جوجل فى صفحة الدعم الخاصة بها: "نحن نجرب ميزة جديدة تعرض قائمة بالمنتجات التى تم اكتشافها فى بعض مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى المنتجات ذات الصلة، وستظهر الميزة بين مقاطع الفيديو الموصى بها للمشاهدين الذين يتنقلون أسفل مشغل الفيديو".

وقالت إن: "الهدف هو مساعدة الأشخاص على استكشاف المزيد من مقاطع الفيديو والمعلومات حول هذه المنتجات على يوتيوب، وستكون هذه الميزة مرئية للأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو فى الولايات المتحدة ".

يشار إلى أن يوتيوب يختبر ميزة جديدة ستعثر تلقائيًا على جميع المنتجات المعروضة فى أحد مقاطع الفيديو تشاهده وستقترح روابط متعلقة بهذه المنتجات وفقًا لتقرير 9to5 Google، يمكن لهذه الروابط إعادة التوجيه إلى مواقع التجارة الإلكترونية أو حتى اقتراح مقاطع فيديو أفضل لنفس المنتج.

وبحسب التقرير فعلى الرغم من أن الفكرة تبدو نبيلة أن هذه الخوارزمية قد تساعد مقاطع فيديو المنتجات غير المفيدة على يوتيوب وتوصى فقط بمحتوى عالى الجودة، لا يمكننا تجاهل حقيقة أنه يقال إن الهدف الأكبر هو المغامرة فى يوتيوب فى التجارة الإلكترونية.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد