الجزائر: رابط تسجيل مؤطري الانتخابات للعمل في تنظيم الانتخابات 2021

علم الجزائر - توضيحية

يبحث المواطنين في الجزائر، اليوم الثلاثاء، عن رابط الالكتروني لتسجيل في الانتخابات المستقلة للمشاركة في تأطير مراكز ومكاتب الاقتراع، وسط ترقب كبير من قبل التيارات السياسية الكبرى مع اقتراب الانتخابات التشريعية.

وقالت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في تصريحات رصدتها سوا، إنها مستمرة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين والذي تتضمن الاستمارة المعلومات للحالة المدنية بالإضافة الى التأهيل المهني والنشاط الاجتماعي.

 رابط تسجيل مؤطري الانتخابات للعمل في تنظيم الانتخابات 2021 إضغط هنـــــا

وأكدت أنها ستقوم بنشر رابط التسجيل الى الانتخابات عبر الانترنت من خلال الموقع المتاح عبر موقع الوزارة الالكتروني، مطالبا جميع الراغبين في مشاركة في تأطير مراكز ومكاتب التصوير.

وأوضحت أن شروط الترشح يجب يكون بلغ سن 18 سنة كاملة يوم 31 ديسمبر، وان يتمتع بالحقوق والسياسية، لا يكون سلك ســلــوكــا أثــنــاء الــثــورة الــتــحــريــريــة مــضــادا لمصالح الوطن.

ولفتت الى أن يكون سلك سلوكا أثناء الثورة التحريرية مضادا لمصالح الوطن وان لا يكون حكم عليه في جناية ولم يرد عليه اعتبار من قبل السلطات الجزائرية.

الجدير بالذكر ان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات هي السلطة المسؤولة عن تنظيم الانتخابات في الجزائر، تم تأسيسها في 14 سبتمبر 2019 /14 محرم 1441، ومقرها الجزائر العاصمة.

ويذكر أن الهيئة من قبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح بناءا على رأي مجلس الدولة، ومصادقة البرلمان، وبعد الأخذ برأي المجلس الدستوري، إضافة إلى التقرير المنجز من قبل الهيئة الوطنية للحوار والوساطة ولتحقيق الإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي وذلك أشهر قليلة بعد موجة الاحتجاجات التي أدت إلى تقديم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالاستقالة تحت ضغط الشعب الجيش الوطني هذا الأخير الذي لعب دور هام في الضغط على القوى الغير دستورية حسب خطاب الجيش الوطني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد