أبوليلى: وفد من منظمة التحرير في دمشق الاثنين القادم

رام الله /سوا/ اعلن  عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس عبدالكريم أبو ليلي عن نيه وفد من منظمة التحرير الفلسطينية التوجه الي سوريا الاثنين القادم.

وذكر أبو ليلي عبر صفحته الخاصة فيس بوك اليوم السبت، أن وفدا من منظمة التحرير الفلسطيني برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا الى جانب اعضاء من اللجنة التنفيذية ممثلين في تيسير خالد، وأحمد مجدلاني، وماهر الطاهر، وصالح رأفت ستوجهون الي العاصمة السورية دمشق لمناقشة اخر التطورات في مخيم اليرموك .

وأضاف، انه سينضم الى وفد المنظمة عدد من المسؤولين الفلسطينيين المقيمين هناك".

و كان مسؤول ملف مخيم اليرموك في المنظمة، أحمد مجدلاني، قال إن وفدا مكونا من 4 أعضاء من اللجنة التنفيذية للمنظمة سيزور سوريا في وقت قريب لبحث ملف المخيم مع النظام السوري.

واضاف "الوفد سيبحث مع النظام السوري وضع الفلسطينيين في سوريا عامة ومخيم اليرموك خاصة، وسبل تجنب الشعب الفلسطيني الصراع الدائر في البلاد".

كان مسلحو تنظيم داعش اقتحموا مخيم اليرموك، منذ الأول من أبريل/نيسان الجاري، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين مسلحي تنظيم يُعرف باسم "كتائب أكناف بيت المقدس"، تسببت في وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، فيما أشار ناشطون محليون إلى أن الوضع الإنساني للمخيم سيء للغاية مع استمرار الاشتباكات، وحصار قوات النظام السوري للمخيم الذي تقطنه غالبية فلسطينية.

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي تقطنه غالبية فلسطينية منذ نحو 3 سنوات.

ودخل الصراع في سوريا عامه الخامس، حيث خلّف نحو 200 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأكثر من 300 ألف قتيل، بحسب مصادر المعارضة السورية، فضلًا عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد