معروف يتحدث عن تطورات وإجراءات الوضع الوبائي في غزة

سلامة معروف

قال رئيس المكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف، صباح اليوم الثلاثاء، إن الجهات الحكومية بدأت تنفيذ إجراءات أكثر تشدداً، في التعامل مع الوضع الوبائي داخل المؤسسات الحكومية، من خلال التشديد على ارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد بين الأفراد.

وأضاف معروف في حديث لإذاعة صوت القدس ، أن هناك زيادة واضحة في أعداد المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة, وهذا يدق ناقوس خطر.

وتابع: "لم يثبت حتى اللحظة وجود الطفرة الجديدة المتحورة بين المصابين بفيروس كورونا داخل قطاع غزة".

وأشار معروف إلى أنه بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا, هناك نية لدى الجهات المختصة بدراسة اتخاذ إجراءات جديدة حول الوضع الصحي بالقطاع وفقا لخطة مدروسة, مضيفًا: "نأمل ألا نصل إلى مرحلة الإغلاق".

ودعا الجهات المانحة والمجتمع الدولي إلى ضرورة مساندة الجهات الحكومية في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة المتضررين من وباء كورونا.

ونوه معروف إلى أن القراءة الخاطئة لدى المواطنين حول إجراءات التخفيف الحكومية بأن الفيروس انتهى من القطاع, أدت إلى زيادة ملحوظة في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، صباح اليوم الثلاثاء، 23/آذار/2021، إنه يجري مراجعة اتخاذ اجراءات تتناسب مع الحالة الوبائية بالقطاع.

وأضاف القدرة في تصريح مقتضب وصل وكالة سوا، أن مراجعة اتخاذ الإجراءات تأتي مع ازدياد حالات الاصابة بفيروس كوفيد19 في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد